تركت طفلها في «البانيو» وذهبت للسوق.. فمات غريقاً

تركت طفلها في البانيو فغرق

تركت سيدة ثلاثينية طفلها في (البانيو) ليلعب في المياه داخل منزلها في منطقة حلوان جنوب العاصمة القاهرة، وذهبت إلى السوق لشراء احتياجاتها اليومية، وفوجئت به فاقداً للوعي، فحملته وأسرعت به إلى المستشفى في محاولة منها لإسعافه، لكن الأطباء أخبروها أنه جثة هامدة.
تبين أن الطفل المتوفى «يوسف إبراهيم» 3 سنوات غرق في «بانيو بلاستيك»، حيث تركته والدته وذهبت لشراء مستلزمات المنزل، وعندما عادت وجدته فارق الحياة، فهرعت إلى المستشفى لإنقاذه، دون جدوى وتمكنت الشرطة من القبض على والدة الطفل «م. إ»، 27 سنة، وتبين من التحريات أن والد الطفل محبوس على ذمة قضية مخدرات، وأنها استعانت بأحد جيرانها ويدعى «سيد»، لنقله إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه، رغم أنه أخبرها بوفاته، لكنها ألحت على الأطباء ببذل أي حيلة لإنقاذ رضيعها وتحرر محضر بالواقعة، وأحال اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة المتهمة إلى النيابة العامة.
ونسبت نيابة حلوان بإشراف المستشار تامر العربي المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة تهمة الإهمال للأم، بعد أن أكدت المعاينة والفحص الطبي، عدم وجود آثار تعذيب على جسد الطفل، أو عمدية في ارتكاب الواقعة، وقررت إخلاء سبيل المتهمة على ذمة التحقيقات، وأنكرت المتهمة تهمة تعمد قتل نجلها، وأن تصرفها كان دون قصد.