أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم أمطار في السعودية وخبراء الطقس لـ "التعليم": اغلقوا النوافذ

ستهب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار
استمرار فرصة هطول أمطار رعدية
اليوم أمطار في السعودية وخبراء الطقس لـ "التعليم": أغلقوا النوافذ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية أن اليوم الأحد، سيشهد استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير، والباحة، تمتد الى منطقتَي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة، وتشمل الأجزاء الساحلية منها، والمدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والرياض.
كذلك ستهب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية مع فرصة لهطول أمطار رعدية على تلك المناطق، تشمل أيضاً منطقتَي الرياض، والقصيم.
من جانبه، قال عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، عبر حسابه الخاص في "تويتر": "هناك حالة جوية ماطرة ستشمل معظم مناطق البلاد، تكون بداية قوتها التدريجية اليوم الأحد، وتستمر أياماً عدة، إذ من المتوقع تقدم كتلة رطبة جيدة نحو السعودية، تقابلها موجات تبريد".
وأضاف الحصيني "زادت التوقعات لتكوُّن رياح مثيرة للأتربة والغبار بنسبة ٨٠%، تبدأ من الشمالية، فمنطقة حائل، ثم القصيم، والوسطى متجهة إلى الشرقية"، وتابع: "أوصي إدارات التعليم في تلك المناطق بإغلاق النوافذ والأبواب جيداً لتفادي تلك العاصفة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

X