اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في يوم ميلاد عبادي الجوهر.. هذه قصة أول أغنية شدا بها

عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
4 صور

يحتفل اليوم، الـرابع والعشرين من شهر إبريل الجاري، الفنان عبادي الجوهر، بعيد ميلاده الـخامس والستين، وقد وُلد الجوهر فنيًّا مع أول "كوبليه" غنائيّ شدا به، وعاش صباه وشبابه بين أوتار العود، وقد حالفه الحظُّ باهتمام ورعاية "صوت الأرض" الفنان الراحل طلال مداح له، ولأن الأخير عُرف في حياته بالسخاء، فقد قدّم الجوهر للأغنية السعودية لأول مرة في أواخر عام 1968، وكان أول لحن يحصل عليه "أبو سارة" في حياته من عرّابه طلال في أغنية "يا غزال"، وهي أغنيته الأولى، وكانت من كلمات الفنان لطفي زيني.

وعن تلك الفترة يقول عبادي: "تعلمتُ عزف العود وأنا في الـحادية عشرة من عمري، وكانت أول مرة أمسك العود فيها بحياتي، وكنت أمضي ثماني ساعات من العزف يوميًّا، وعندما بلغتُ الرابعة عشرة التقيتُ الفنان طلال مداح وغنيت له واحدة من أغنياته، فانبهر بأدائي، ثم وقّع معي عقدًا عبر شركة "رياض فون" التي كان يملكها، بالشراكة مع الفنان لطفي زيني -رحمه الله-، وقدما لي أغنية "يا غزال"، لحنًا وكلمات، ومنها انطلقتُ وعرفني الجمهور".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أخطبوط العود الذي عاش في كنف عائلة بسيطة وعاش يتيمًا، توفي والده محمد الجوهر بعد ولادته بثلاث سنوات، وقامت والدته بتربيته ورعايته مع شقيقه الأكبر عبد الرحمن، حتى رحلت هي الأخرى وهو في التاسعة عشرة من عمره.
تعلم العزف على العود وهو في سن الثانية عشرة؛ حيث كان يعزف ثماني ساعات يوميًّا، إلى أن التقى بالمطرب طلال مداح الذي غيّر مسيرة حياته، وأدخله الوسط الفني، ففي عام 1967 سمعه طلال مداح وأُعجب بموهبته وقام بضمّه لشركته، وكان ذلك وعمره أربعة عشرة عامًا.

أصيبت زوجته بالسرطان، وقد وقف الجوهر بجانبها وساندها في مرضها إلى أن رحلت عن عالمنا عام 2006، تاركةً له ابنتين هما: "سارة ومي"، الأمر الذي جعله يعزف عن الزواج ويتفرغ لهما تمامًا، وفي أحد حواراته قال: لقد أديتُ رسالتي كأبٍّ بشكل سليم بعدما فعلت كل ما في وسعي، ففي الفترة التي رحلت فيها والدة بناتي كنت بالنسبة لهما الأب والأم". موضحًا: "لقد عشتُ الرحلة نفسها التي عاشتها والدتي، فقد فعلت معهما مثلما فعلت أمي بعد رحيل والدي، وسأظل جانبهما إلى آخر يوم في عمري".

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وعن زوجته الراحلة وتأثير رحيلها على حياته، قال: "لقد تأثّرت برحيلها كثيرًا، وبالتالي قدّمت لها أغنية بعنوان "الجرح أرحم"، وعبّرت فيها عن حزني لفقدانها".

بالفيديو: انهيار والدة وئام الدحماني خلال تشييعها

بسريّة تامة لبلبة تجري عملية جراحية في فرنسا

بالفيديو: آثار الحكيم تعلن اعتزال الفن نهائياً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"