أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب دور سينما حول العالم

حاويات الشحن
سينما داخل حوض استحمام
سينما داخل قارب
السينما العائمة

رغم وجود العديد من الوسائل التي تتيح مُشاهدة الأفلام، مثل اليوتيوب وغيره من البرامج والمواقع التي تقوم برصد أحدث الأفلام، فإن تجربة مشاهدة الأفلام في السينما لها واقع مختلف، لعل أهم ما يميزها هو الحضور والتفاعل المختلف من شخص لآخر أثناء المشاهدة، ولذلك لم تفقد السينما عُشّاقها حتى الآن، والفن السينمائي يهدف إلى جذب المُشاهد، وهنا نجد أنه تم تصميم العديد من السينمات بشكل مُميّز ومختلف عن غيرها لتحقيق التميز والانفراد.

وفي السطور التالية نستعرض معكم مجموعة من أغرب دور السينما في العالم:

السينما العائمة:

على جزيرة كودو الساحرة في تايلاند، تم تصميم سينما عائمة من مواد مُعاد تدويرها، ووُضِعت الشاشة بين صخرتين جميلتين على جزيرة كودو، وقد منحت تلك السينما المشاهدين تجربة فريدة حقًّا أثناء مشاهدتهم للأفلام، واستعان فريق العمل الذي صمم هذه السينما، بالقوارب لتركيب شاشة عملاقة ومِنصّة منفصلة للجمهور، ليشعر بالراحة والاسترخاء خلال استمتاعه بالعرض.

سينما حاويات الشحن:

في عام 2015، تم تركيب 100 دار سينما مصنوعة من حاويات الشحن في مدن صغيرة في روسيا، هدفها تمكين سُكان المدن الروسية التي يقلّ عدد أفرادها عن 100,000 شخص، من الوصول إلى الأفلام، وبالتالي دعم صناعة الأفلام الروسية.

سينما داخل قارب:

في منتزه بارك دو لوفيلت في باريس، وداخل أحد القوارب، تُعرض أفلام مُستقلة منذ عام 2008، وأصبح هذا المكان للمخرجين الطموحين والمُنتجين والكُتّاب الذين يجتمعون في "القارب"، هو المكان الذي يستضيف بانتظام العرض الأول للأفلام المُرشحة لجائزة الأوسكار، والأمسيات الفنية.

سينما داخل حوض استحمام:

هل فكرت يومًا في مشاهدة السينما وأنت تجلس في حوض استحمام؟ قد يكون الأمر غريبًا، ولكن هناك من فعلها، فمن خلال تركيبة بسيطة وساحرة يمكنك قضاء ليلة لا تُنسى في مشاهدة الأفلام الرائعة والمساحات المذهلة والكثير من أحواض الاستحمام الساخنة، في تجربة لا مثيل لها يمكنك أن تعيشها في إنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكنك حجز حوض كامل للمشاركة مع ستة أفراد من أقاربك أو أصدقائك، ويحتوي كل حوض على نادل لخدمة المتفرجين وتلبية احتياجاتهم.

كانت السينما أبسط الوسائل للترفيه، لأن الشعب قبل السينما كان عليه السفر لمسافات طويلة لرؤية العروض أو مدن الملاهي، حيث كان المسرح السينمائي أرخص وأبسط وسيلة ترفيه للجماهير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X