أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: مستقبل مزدهر لصناعة السينما السعودية

مستقبل مزدهر لصناعة السينما السعودية
كلية الهندسة في جامعة عفت الأهلية للبنات بمدينة جدة قسم السينما
لتأهيل جيل متميز في صناعة الصورة السينمائية.

أطلقت كلية الهندسة في جامعة عفت الأهلية للبنات بمدينة جدة قسم السينما، ليكون الأول لدراسة السينما في السعودية. وسجل القسم إقبالاً ملحوظاً من قِبل الدارسات بعد أن فتح مجالاً جديداً أمامهن للمشاركة في صناعة السينما في السعودية.
وفي هذا الإطار، كشفت دراسة حديثة، صادرة عن موقع "سوليوود" المتخصص في السينما، عن تخصيص عديد من الجامعات السعودية أقساماً للفيلم ودراسة السينما لتأهيل جيل متميز في صناعة الصورة السينمائية.
وأكد "سوليوود"، أن صناعة السينما السعودية تسير في الطريق الصحيح، وحاضرة وقائمة بالفعل، وأوضحت الدراسة، التي جاءت تحت عنوان "السينما السعودية.. بين عبق الماضي وآفاق المستقبل"، أن السينما في السعودية مقبلة على مستقبل مزدهر، نظراً للتوجهات الجديدة التي من شأنها إعادة دور العرض السينمائي، وافتتاح الصالات السينمائية التي ستعرض مختلف الأفلام العربية والعالمية، ومن المتوقع أن يصل عددها إلى 300 صالة عرض قبل نهاية العام الجاري.
واستعرض "سوليوود" في دراسته تاريخ السينما السعودية منذ ثلاثينيات القرن الماضي مروراً بالمراحل التاريخية كلها حتى اليوم، لافتاً إلى بعض الإنجازات التي حققتها السينما السعودية على المستوى اللوجستي، والمهرجاني على خلفية مبادرات عدة من جهات مختلفة سواء حكومية، أو أهلية، مثل الدورات السينمائية التي تقيمها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X