أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الغذاء والدواء" تكشف حقيقة أكياس الشاي المسرطنة

الأكياس الموجودة في السوق مطابقة للمواصفات القياسية
"الغذاء والدواء" تكشف حقيقة أكياس الشاي المسرطنة
تكفل سلامتها ومأمونيتها للاستهلاك.

تعد مواقع التواصل الاجتماعي من أهم المنابر لتبادل المعلومات، التي تكون في غالبيتها خاطئة، أو غير مؤكَّدة، ما يزرع الخوف في نفوس مستخدميها، خاصة المعلومات الصحية.
وقد تردَّد مؤخراً عبر مواقع التواصل، أن أكياس الشاي تحتوي على مادة الديوكسين المسرطنة.
عليه، نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية،الأربعاء، الشائعة، بأن الشاي المعبأ في أكياس يدمِّر الجهاز الهضمي، والكليتين، والعظام، وأنه أحد أهم أسباب الإصابة بالعقم والسرطان.
وأكدت "الغذاء والدواء" في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الأكياس الموجودة في السوق مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية، التي تكفل سلامتها ومأمونيتها للاستهلاك.
جدير بالذكر، أن دراسة، أجريت عام 2017، أكدت خطورة أكياس الشاي، وأن المشكلة تكمن في الورق المستخدم في هذه الأكياس، حيث تحتوي على مادة "إيبكلورهيدرين epichlorohydrin" المستخدمة في صناعة الورق والبلاستيك والمبيدات الحشرية، وأشار الباحثون فيها إلى أنه بمجرد ملامسة هذه المادة الماء، يتشكَّل مركَّب مسرطن اسمه "3 – MCPD"، ما يعد مشكلة جديدة في قطاع الغذاء العالمي.
على أن السعودية تعتمد منظومة رقابية فاعلة، ترتقي بسلامة الغذاء وجودته من إنتاجه وحتى استهلاكه بتطبيق نظام رقابي متكامل، يستند على أسس علمية، ويتسم بالشفافية، ويحقق مستويات عالية من سلامة الغذاء وجودته، بمشاركة الأطراف ذات العلاقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X