اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

60 % من السعوديات يرين تقدماً في تمكين المرأة

السعوديات يرين تقدماً في تمكين المرأة
المساواة بين الرجل والمرأة تؤدي إلى زيادة الإنتاجية
تقدم ملحوظاً تحقق عقب إطلاق "الرؤية السعودية"
4 صور

في عصر "رؤية 2030" تلمس المرأة السعودية تحولاً كبيراً في مجال تمكينها من العمل في الاختصاصات كافة، فمنذ الإعلان عن الرؤية المستقبلية والدولة تعمل بشكل دؤوب على تطوير المرأة، والقضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضدها، والارتقاء بمستواها الثقافي والاقتصادي والصحي بما يتوافق مع مبادئ وقيم الشريعة الإسلامية.
وفي هذا الإطار، كشف بحث جديد، أجرته منصة "لينكد إن"، أن 60% من السعوديات، وجهات التوظيف، يرون أن تقدم ملحوظاً تحقق عقب إطلاق "الرؤية السعودية" الهادفة إلى رفع نسبة مشاركة النساء في القوى العاملة من 22% إلى 30% بحلول العام 2030. وبحسب البحث، ترى جهة واحدة من بين كل جهتَي توظيف، أن المساواة بين الرجل والمرأة، تؤدي إلى زيادة الإنتاجية، بينما ترى 40% منها، أنها تعزِّز الثقافة المبدعة، ما يشير إلى وجود نيَّة لتوفير مزيد من الفرص للنساء. وترى 37% من السعوديات أنه يتعيَّن على أرباب العمل فعل المزيد لتوفير فرص عمل في أدوار أساسية، فيما ترى 38% أن أصعب ما في العثور على عمل، هو إيجاد الفرصة التي تتناسب مع توقعاتهن. بحسب الصحف المحلية.
وبالنظر إلى بيانات "لينكد إن"، يتبيَّن أن 63% من النساء السعوديات حصلن على شهادة البكالوريوس، وهي نسبة تفوق دولاً متطورة أخرى مثل الولايات المتحدة التي لا تتجاوز نسبة الحاصلات فيها على شهادة البكالوريوس 57%.
كما أشار البحث إلى أن 52% من السعوديات يرين أن الاعتقاد الخاطئ بافتقارهن إلى المهارات اللازمة للانضمام إلى القوى العاملة أكثر ما يعيق نجاحهن وتوظيفهن.