أمطار رعدية على معظم المناطق السعودية.. متى تنتهي؟

وطلبت الهيئة العامة للأرصاد من الجميع توخي الحيطة والحذر
حالة مطرية ابتداءً من اليوم الثلاثاء إلى الخميس المقبل
3 صور

توقعت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية عودة تأثر معظم مناطق البلاد بحالة مطرية ربيعية، تكون فيها الأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد.
وتوقعت الإدارة أن تشمل هذه الحالة مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، والأجزاء الشرقية منها، وتمتد لتشمل مناطق حائل، القصيم، الرياض والشرقية، وكذلك مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية، ابتداءً من اليوم الثلاثاء إلى الخميس المقبل.
كما يتوقع أن تسبق الحالة المطرية بنشاط في الرياح السطحية، الناتجة من التيارات الهابطة المصاحبة للسحب الرعدية، المثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض والشرقية، وقد تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، كذلك يتوقع أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية الجمعة والسبت المقبلين على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، وتمتد لتشمل مرتفعات منطقتَي المدينة المنورة وتبوك.
وطلبت الهيئة العامة للأرصاد من الجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، كما دعتهم إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الانذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.