لايف ستايل /تدبير منزلي

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة

ثمّة حلول في التدبير المنزلي تستهدف المرأة العاملة، التي تشكو من ضيق الوقت
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: في المطبخ، أعدِّي أماكن واضحة لأواني حفظ الأطعمة (التبروير) الخاصَّة بالعمل والمدرسة (إن كان لديك أطفال)، بدون أن تجعليها تحتلّ جزءًا من الخزائن
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: إذا كانت ميزانيَّتك تسمح بذلك، استعيني بجلَّاية الصحون، التي تُقلِّص الوقت الذي تقضينه في المطبخ
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: لا تقعي في فخِّ التخزين، وتخلِّي عن فكرة شراء خزائن إضافيَّة أو تثبيت أرفف التخزين على الجدران
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: من المُفضَّل الاستيقاظ باكرًا لفتح النوافذ وغلقها قبل الخروج للعمل
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: قبل النوم، يُنصح بانتقاء ملابس العمل الخاصَّة باليوم التالي، مع الحرص على كيِّها
نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة: من المُحبَّذ استخدام الزيوت العطريَّة في أرجاء المنزل دوريًّا

في الآتي، ستُّ نصائح في التدبير المنزلي تستهدف المرأة العاملة التي تشكو من ضيق الوقت، وتُفيد في تنظيف وترتيب المنزل:

1. هيِّئي نفسك للغد في كلِّ ليلة:
يُنصح بانتقاء ملابس العمل ليلًا، مع الحرص على كيِّها. كما يفيد تحضير الملابس ليومين مقبلين مسبقًا، وهو ما يدع المرأة العاملة أن تحظى ببعض الدقائق في الصباح الباكر، ما يُساعدها في تنظيم أفكارها ويدفعها إلى تخيُّل مراحل العمل وتخطي عقباته. وفور النهوض في الصباح، يجب ترتيب السرير، فارتداء الملابس المختارة مسبقًا.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة



2. التخلِّي عن فكرة التخزين، أو شراء خزائن إضافيَّة أو تثبيت أرفف التخزين على الجدران، إذ يقود ما تقدَّم على المدى الطويل إلى شراء الأغراض وتكديسها، ما يجعل من الفوضى تعمُّ المنزل، وخصوصًا المطبخ.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة



3. انتقي ساعات فتح النوافذ لتهوئة المنزل: استيقظي باكرًا لفتح النوافذ وغلقها قبل الخروج للعمل، علمًا بأنَّ فتح النوافذ من دون حساب قد يجلب الغبار والتلوُّث، ولا سيَّما في المدن المزدحمة أثناء ساعات النهار أو في المناطق ذات الطبيعة الصحراوية المغبرة. أمَّا غلقها دومًا فليس صحيًّا، وكذلك لن يحول دون تكوُّن الغبار في المنزل.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة



4. استخدمي الزيوت العطرية في أرجاء المنزل دوريًّا، ما يُسهم في الإبقاء على الأثاث منتعشًا. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يُنصح بالاستغناء عن الأسطح المثيرة للغبار، كالسجاد كثيف الملمس والريش والفرو، والطاولات ذات الأسطح الزجاج.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة



5. استعيني بالأجهزة الكهربائيَّة المفيدة، إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، كجلَّاية الصحون ونشَّافة الملابس. فالأولى تُقلِّص الوقت الذي تقضينه في المطبخ إذا كانت عائلتك متوسِّطة أو كبيرة، والثانية تُقلِّص وقت نشر الملابس في الشمس وتجفيفها وعناء التفكير في حال الطقس للشروع في الغسيل.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة



6. في المطبخ، أعدِّي أماكن واضحة لأواني حفظ الأطعمة (التبروير) الخاصَّة بالعمل والمدرسة (إن كان لديك أطفال)، من دون أن تجعليها تحتل ّجزءًا من خزائن المطبخ فتعمُّ الفوضى فيها، كلَّما رغبت في إخراجها. كذلك، انتقي أسطح عمل صغيرة أو متوسِّطة الحجم.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X