بالصور... سر الارتباط بين فنان العرب محمد عبده وأنغام

أثناء غنائهما لأغنية شبيه الريح 2016
فنان العرب يتوسط أنغام والاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا بخلال حفلة البحرين 2018
أنغام تقبل جبين فنان العرب في حفلات دبي
ظهرت أنغام في بدابة التسعينات وهي تصدح في أولى أعمالها السعوديه من أغاني محمد عبده
محمد عبده وأنغام بخلال حفلتهم التي جمعتهم في دبي 2016
قدمت أنغام اعمال من البومها الخليجي في حفلات هلا فبراير 2018
فنان العرب يقبل يد انغام في حفلات هلا فبراير 2016
خلال آدائهم لإغنية انت محبوبي
أنغام ظهرت بإطلاله أنيقه في مهرجان التسوق في البحرين 2018
تغنت الفنانه انغام في حفلتها بالبحرين قبل ساعات من طرح البومها الخليجي راح تذكرني
سيتغنى محمد عبده من اعمال البومه الجديد عمري نهر في دار الاوبرا المصريه
علاقه وطيده تجمع أنغام مع محمد عبده بخلال حفلات الخليج
12 صور

علاقة وطيدة، جمعت فنان العرب محمد عبده بالفنانة أنغام في العامين الماضيين، فمن تابع الحفلات الغنائية، التي ألهبت مسارح الخليج شرقاً وغـرباً، لاحظ بالتأكيد أن أي حفل غنائي، يشارك فيه أحدهما لا بد أن يضم الآخر أيضاً، حتى شكَّلا ثنائياً رائعاً ومتميزاً، أثبتت فيه أنغـام بجدارة استحقاقها الوقوف إلى جانب صرح فني مثل محمد عبده.
وحظيت الحفلات، التي جمعت الثنائي الكبير، بالتوهج الفني، حيث أطربا الحضور والمشاهدين بأغانيهما الرائعة، وأجمل ما قدماه طوال مسيرتهما الفنية الزاخرة بالأعمال الخالدة الجديدة والقديمة حتى أصبح اختيارهما معاً مطلباً من قِبل منظمي الحفلات، وغالباً ما تكون مشاركتهما سوياً "مسك الختام" في أي حفل.
وفي الماضي، كان فنان العرب يصدح في ختام معظم الحفلات بالوطن العربي، والخليج منفرداً، حيث يقضي ساعات طويلة على المسارح مختتماً الحفل، أو المهرجان الفني، وهو ما اعتاد عليه محبو محمد عبده، على أن تلك القاعدة كُسِـرَت مؤخراً بمشاركة الفنانة أنغـام له في حفلاته الغنائية.
ويلاحظ جلياً وجود ارتباط شاعري، يجمع محمد عبده وأنغام، فقد جمعتهما ليلة استثنائية قبل عامين ضمن مظلة مهرجان دبي للتسوق، يناير 2016، وغنَّيا سوياً على المسرح للمرة الأولى في تاريخهما الفني العريق، في "دويتو" أغنية "شبيه الريح"، التي طرحها محمد عبده في ألبومه الذي حمل اسم الأغنية عام 2002، لتتصدر أجمل أعماله الغنائية، نظراً لما تتميز به من عبارات مميزة، وكلمات قوية، وتألقت أنغـام في أداء الأغنية معه ليضفيا على المسرح أجواء شاعرية متميزة، خاصة مع الطريقة الرائعة التي قدَّمت فيها أنغام فنان العرب محمد عبده، في مفاجأة سارة للجمهـور، الذي بادرها بتقبيل يدها، فردَّت أنغـام القبلة بأخرى، وقبَّلت جبيـن فنان العرب، في إشارة إلى العلاقة الفنية المتميزة التي تجمعهما.
وفي العام نفسه جمعتهما مدينة الكويت في حفلات مهرجان "هلا فبراير"، وتحديداً في ليلة الختام، ففي حفل استثنائي شاركت النجمة المصرية فنان العرب في أغنية "أنت محبوبي"، التي كتب كلماتها الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي، وشكَّلت معه حواراً طربياً راقياً، تناغمت فيه الروح مع جمالية ورونق الحفل. وبدأت أنغـام الأغنية قائلة "لآخر لحظة من عمري أقولك أنت محبوبي، وأستاذي". ليردَّ فنان العرب، مازحاً معها: "هذا خـروج عن النـص". وهو ما يعكس الرابط القوي الذي يجمعهما على المسارح، ما دفع الجمهور إلى التفـاعل بشدة مع الفنانين الكبيرين، والترحيب بهما.

محمد عبده وأنغام
وفي 25 يناير 2018، وتحديداً في مهرجان البحرين للتـسوق بنسخته الرابعة، أقيمت حفلة غنائية واحدة، أحياها محمد عبده، وأنغـام معاً، وفيها تغنَّت الفنانة المصرية المتألقة على مسرح فندق الخليج، بحضور جماهيري غفـير، مناصفة مع الفنان محمد عبده، الذي أشعل جنبات المسرح بأعماله الخالدة، التي أطربت الجمهور الحاضر منذ وقت مبـكر. وظهـرت أنغام حينها بإطلالة متجدده وأنيقة، ومن المفارقـات الجميلة أيضاً، أنه بعد الحفل بيوم واحد، أطلقت أنغام ألبومها الخليجي الذي حمل عنــوان "راح تذكرني"، وطرحت فيه أعمالاً كلاسيكية، وشاعرية، وهو اللون الذي اعتادت عليه في ألبوماتها الخليجية منذ التسعينيات الميلادية.
وخلال الحفل، أكد فنان العرب محمد عبده لـ "سيدتي"، أنه من المعجبين بأعمال أنغام، ويستمتع كثيراً بفنها، وإحساسها، ومشاعرها الراقية، خاصة عندما تؤدي الأغنية الكلاسيكية.

محمد عبده وأنغام

وتجدَّد لقاؤهما مرة أخرى عبر حفلات مهرجان "هلا فبراير" بالكويت بعد 20 يوماً فقـط من حفلهما في البحرين، في إعادة لسيناريو 2016، وذكريات الأيام الجميلة، فربطا الماضي بالحاضر، وأطربا الجمهور الكويتي والخليجي والعربي بفنهما الأصيل. وكما هي عادته، اختار فنان العرب إحياء ليلة الختام، ورافقته أنغـام على مسرح الأوبرا الكويتية، حيث تألقا فيه في نثر أعمالهما الخالدة، وتغنيا بقديــمهما وجديدهما، واستغلت الفنانة أنغام الفرصة لتبدع في غناء بعض أعمال ألبومها الذي طرحته قبل الحفل بأيام، وليعلن الفنانان الكبيران ختام حفلات "هلا فبراير 2018".
حفل غنائي مقبل في الأوبرا المصرية
تتجه الأنظار مرة أخرى إلى القاهرة، العاصمة المصرية، وتحديداً إلى دار الأوبرا، في 9 مايو المقبل، حيث يتجدَّد لقاء فنان العرب وأنغام في حفل غنائي بقيادة المايسترو هاني فرحات الذي لازمهما في معظم حفلاتهما خلال الفترة الأخيرة. ومن المنتظر أن يجمعهما دويتو غنائي في الحفل.
أنغـام تتألق في أولى الأغاني السعودية
في عام 1994، أطلقت أنغام أول أعمالها السعودية، وهو "ميني ألبوم" بعنوان "أنت محبوبي" في مفاجأة سارة للجمهور السعودي، حيث أدت بصوتها الشجي أغنية "مالي ومال الناس"، من كلمات إبراهيم خفاجي، وأغنية "الله على ما صار" من كلمات ساري، و"سهر" من كلمات بدر بن عبدالمحسن، وجميعها من ألحان سامي إحســان. وتعد هذه الأعمال الفنية الخالدة، التي تغنَّى بها فنان العرب في السبعينيات والثمانينيات الميلادية، من أوائل الأعمال الخليجية، التي استطاعت أنغام أداءها بأسلوب طربي رائع، حيث سجلت تلك الأعمال في الإستديو بتوليفة رائعة من الملحن سامي إحسان.
واستطاع فنان العرب، وأنغام أن يشكِّلا ثنائياً رائعاً، وقدَّما حفلات خالدة، امتزجت فيها الروح الأصيلة بعراقة التاريخ الفني في عامين فقط، حيث أطربا بصوتهما الشجي الجمهور في مسارح الخليج، على أن يتجدد لقاؤهما في دار الأوبرا المصرية.

 

 

"سيدتي نت" في قلب الحدث.. افتتاح صالة العرض السينمائي الثانية في السعودية


ماذا يقول أبطال الدراما الخليجيّة "الخطايا العشر" عن أدوارهم؟


غياب ساروهان هونيل عن حفل زفاف شقيقته بسبب خلاف كبير بينهما


ذا فويس: بكاء اليسا ومحمد حماقي يواسيها بهذه الطريقة واحلام منهمكة بـ هند البحرينية


"سيدتي" تكشف تفاصيل حفل محمد عبده وأنغام في دار الأوبرا المصرية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"