القائمة الكاملة.. تعرف إلى خطة "sbc" الرمضانية

البرامج الدينية
برامج الترفيه العائلي
3 صور

كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن المسلسلات المحلية الحصرية التي سيتم عرضها على شاشة sbc، وفي مقدمتها مسلسل "شير شات" الذي يقوم ببطولته راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري، ويعالج تناقضات المجتمع في قالب كوميدي.
كما تعرض القناة المسلسل الحصري "بدون فلتر"، الذي يقوم ببطولته الفنانون عبدالله السدحان، وسعد الفرج، ومحمد الطويان، ويقدم العمل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف.
وتقدم قناة sbc حصرياً الجزء الثاني من البرنامج الهادف "بالمقلوب" الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.
كما تعرض البرنامج الحواري الحصري "تالي الليل" الذي يقدمه أحمد الحامد، ويقابل فيه شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقشها ويستعرض مسيرتها، لتقديم القدوة للأجيال الجديدة.
وتعرض sbc أيضاً مسلسل "حكايا94" بنكهته الرياضية، الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام 94، وأبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في بطولة العالم.
وتقدم القناة برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجَّه إلى الكبار "دُرر"، إضافة إلى برنامج "حالتنا حالة" الذي يقدمه خالد الفرج، نجم الـ "سوشيال ميديا"، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم، كما تقدم مسلسل "أبو ملحة" الكرتوني.
وحرص القائمون على الخطة البرامجية في القناة على أن تتضمن برامج تعكس تجارب الشباب السعودي وخبراته، وسيكون برنامج "كفو" المعني بتحقيق ذلك الهدف، ويتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، يقدم قصصها التي تلهم الشباب، وتساعد على تمكينهم وتشجيعهم للمساهمة في التحول الوطني الذي تعيشه السعودية، إضافة إلى برنامج "جوائز السعودية"، الذي يطرح أسئلة ثقافية عن المناطق السعودية المختلفة، ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي.
أما بالنسبة إلى البرامج الدينية، فستعرض القناة في شهر رمضان برامج عدة، منها برنامج "السديس الديني" مع الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية، وبرنامج "مع القرآن" مع الشيخ صالح المغامسي، ويقدم من خلاله الشيخ صالح دروساً في تفسير آيات قرآنية، وبرنامج "منارات" مع أحمد الرماح الذي يعرض تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجداً من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.