لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

القيادة الذكية مع الفئة-A من مرسيدس-بنز

للمرَّة الأولى، يُمكن قيادة سيارات الفئة-A من مرسيدس-بنز، بصورة شبه ذاتيَّة في مواقف مُعيَّنة
الفئة-A الجديدة مُجهَّزة بمساعد الفرملة النشط ونظام الفرملة الاستباقية الفائقة، ضمن التجهيزات القياسية
الفئة-A الجديدة من سيارات مرسيدس-بنز، تمتلك المجموعة الأحدث من أنظمة مساعدة القيادة، مع ميزة الدعم التعاوني للسائق
الفئة-A تتضمَّن مساعد التوقف الطارئ النشط، ومساعد تغيير المسار النشط بخصائصه الذكيَّة
الفئة-A تعتبر أول طراز من مرسيدس-بنز يتم تطويره في المركز التكنولوجي الجديد لسلامة المركبات (TFS)
الفئة-A تستخدم الخرائط وبيانات نظام الملاحة لوظائف المساعدة

تمتلك الفئة-A الجديدة من سيارات مرسيدس-بنز المجموعة الأحدث من أنظمة مساعدة القيادة، مع ميزة الدعم التعاوني للسائقين، ما يمنحها المستوى الأعلى من الأمان في هذه الفئة، مع وظائف مستوحاة من الفئة-S.

للمرَّة الأولى، يُمكن قيادة سيارات الفئة-A بصورة شبه ذاتية في مواقف مُعيَّنة. في السيارات، يُراقب عن كثب وضع حركة المرور عبر الـ"كاميرا" وأنظمة الرادار المُحسَّنة، ما يسمح برؤية حتَّى 500 متر في الأمام. وتستخدم سيارات الفئة-A أيضًا الخرائط وبيانات نظام الملاحة لوظائف المساعدة. مثلًا، بإمكان مساعد المسافة النشط DISTRONIC، وهو جزء من باقة "مساعدة القيادة"، أن يدعم السائقين في العديد من الظروف على الطريق، وهو يعمل بشكل استباقي ومريح على ضبط السرعة، كما عند الاقتراب من المنعطفات أو التقاطعات أو الدوارات. وتتضمَّن السيارات أيضًا مساعد التوقُّف الطارئ النشط، ومساعد تغيير المسار النشط بخصائصهما الذكيَّة.


تأتي الفئة-A الجديدة من السيارات مُجهَّزة بمساعد الفرملة النشط ونظام الفرملة الاستباقية الفائقة PRE-SAFE® ضمن التجهيزات القياسيَّة. واعتمادًا على الموقف، يُمكن لمساعد الفرملة النشط أن يُساعد بفاعليَّة في التخفيف من عواقب الاصطدامات من الخلف جرَّاء القيادة البطيئة أو التوقُّف أو المركبات المتوقفة في الأمام، وحتَّى مع المارَّة الذين يقطعون الشارع أو ركَّاب الدرَّاجات الهوائيَّة. وإذا استمرَّ خطر الاصطدام، يُمكن للنظام أيضًا أن يُفعِّل فرملة السيارة بقوَّة عندما تكون متوقِّفة، ممَّا يحدُّ من خطر الإصابات عن طريق تقليل حدَّة الاندفاع إلى الأمام بسبب الاصطدام من الخلف.
إشارة إلى أنَّ الفئة-A تُمثِّل أوَّل طراز من مرسيدس-بنز يُطوَّر في "المركز التكنولوجي الجديد لسلامة المركبات".  تصميم هياكل المركبات جاء من نتائج البحوث، التي أُجريت على حوادث حقيقيَّة. وقد تم تطوير كل مُكوِّن ضمن بنية الهيكل وفقًا للأحمال ومستويات الشدَّة الفعليَّة، وبما يتعلَّق بالخواص الهندسيَّة وسماكة المواد والتقنيات المستخدمة والمواد.

تجربة مستخدمي الفئة-A من مرسيدس-بنز

الفئة-A جديد سيارات مرسيدس-بنز

نيسان ليف الجديدة تفوز بلقب أفضل "سيارة صديقة للبيئة" لعام 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X