لايف ستايل /تكنولوجيا

الفئة-A جديد سيارات مرسيدس-بنز

الشكل الخارجي للفئة-A الجديدة يُجسِّد الأناقة والديناميكية
بنية التصميم الداخلي ترتكز على الفخامة في لوحة العدَّادات الرئيسة
كلتا سلسلتي مُحرِّكات البنزين تضمُّ مصفاة للجسيمات ضمن التجهيزات القياسية
السيارة الجديدة تكتسب جاذبيتها من التصميم الجريء للطرف الأمامي، مع غطاء مُنخفض للمُحرِّك
السيارة تبدو أعرض من الجهة الخلفيَّة، بسبب الواجهة الزجاج ذات النطاق الواسع
لون الضوء يشبه ضوء النهار لمشاعل الـ"ليد"، وهو خفيف على العينين
الفئة-A تتمتع بمنافع عمليَّة كثيرة، ما يجعلها ذات "شخصيَّة" شبابية
من بين المزايا الجديدة للسيارة، خاصيَّة CAMTRONIC للقدرة الاستيعابية لعمود الكامة
من المُمكن التحكّم بالمصابيح الأماميَّة إلكترونيًّا، وبما يتلاءم مع الوضع الحالي لحركة المرور

تجذب سيارات مرسيدس عشاق الرفاهية، وهي تلبِّي الاحتياجات العمليَّة في الوقت عينه، وغالبًا ما ينتظر محبو السيارات جديد مرسيدس، نظرًا لإطلالة سيارات العلامة الجذَّابة ومقوِّماتها التي تراعي مُتطِّلبات الأسواق العالميَّة. وفي هذا الإطار، أزاحت مرسيدس-بنز النقاب عن فئتها الجديدة -A في أمستردام، لتكشف عن طراز ذي "شخصيَّة" شبابيَّة وديناميكيَّة، مع مقوِّمات أكثر تطوُّرًا وراحة من أي وقت مضى.

 

 




أبدع المهندسون في عمليَّة دمج الأبعاد والنسب في السيارة الجديدة، من خلال تصميم "صندوقين" صغيرين ينقلان الملامح الجديدة لـتصميم الطراز.
ويُجسِّد الشكل الخارجي للفئة-A الجديدة الأناقة والديناميكيَّة. وفي هذا الإطار، تكتسب السيارة جاذبيَّتها الحسيَّة وإطلالتها اللافتة، من التصميم الجريء للطرف الأمامي مع غطاء منخفض للمحرِّك. وتأتي شبكة المبرّد مع نجمة مرسيدس، والتي تميل بظلالها إلى الأسفل باتجاه القاعدة، في صورة مستحدثة عن الطراز السابق تضمُّ دبابيس بشكل الألماس، وشفرة بلون الفضَّة في الوسط. ومن الجهة الخلفيَّة، تبدو السيارة أعرض، بسبب الواجهة الزجاج، وأيضًا  الضوء العاكس بمساحته العريضة أعلى باب الصندوق الخلفي، والمصدّ الخلفي.

من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن التحكّم بـالمصابيح الأماميَّة إلكترونيًّا، وبما يتلاءم مع الوضع الحالي لحركة المرور. ويحضن كلُّ مصباح أمامي 18 مشعلًا فرديًّا بتقنية الـ"ليد".

الفئة-A جديد سيارات مرسيدس-بنز

الفئة-A جديد سيارات مرسيدس-بنز


 
  1. نقلة نوعيَّة في التصميم الداخلي بفئة السيارات الصغيرة الحجم

    ترتكز بنية التصميم الداخلي على الفخامة، فللمرَّة الأولى تمَّ الاستغناء عن الجزء العلوي فوق مقصورة القيادة بالكامل. ونتيجة لذلك، يمتدُّ الهيكل الرئيس للوحة العدَّادات الرئيسة، من طرف أحد البابين الأماميين إلى الآخر، من دون أي انقطاع بصري. وتأتي الشاشة العريضة منفصلة كليًّا، في حين تظهر فتحات التهوئة بـإطلالة رياضية.
    وتنقسم لوحة العدَّادات الرئيسة إلى ثلاثة أقسام أفقيَّة: القسم السفلي ينفصل بصريًّا عن الهيكل الرئيس للوحة العدَّادات، ويظهر عائمًا أمام لوحة العدَّادات الرئيسة. وتُضاء الإنارة المحيطة الاختيارية ذات الـ64 لونًا، بقوَّة خمسة أضعاف مُقارنة بالألوان المُتاحة من قبل. ولم تتمّ زيادة تنوُّعها هنا فحسب، فالألوان المختلفة تتداخل ضمن عشرة عوالم لونيَّة، بحيث تسمح بعرض إنارة مذهلة. وتتوافر شاشة العرض المنفصلة كليًّا بثلاثة إصدارات: شاشتان بقياس 7 إنشات وأخرى بقياس 10.25 إنشات وشاشتان بقياس 10.25 إنشات.

  2. الرحابة والمقاعد

    على الرغم من إطلالتها الرياضيَّة، تتمتع الفئة-A بمنافع عمليَّة كثيرة، ما يجعلها ذات "شخصيَّة" شبابيَّة، ولكن بجوانب متطوّرة أكثر من أيّ وقت مضى. وتظهر المنافع بوضوح تام من خلال الرحابة الملموسة لعرض الهيكل والمسافة فوق الرأس، بالإضافة إلى سهولة النفاذ إلى الجزء الخلفي، وصندوق الأمتعة الواسع والمناسب لاستخدامات الترفيه. وفي الوقت نفسه، يظهر بعض مزايا الراحة من فئات السيارات الأعلى: فعند الطلب، وللمرَّة الأولى في سلسلة هذا الطراز، ستتوافر في المقاعد الأماميَّة ميزة التدفئة، وأيضًا التحكم بالمناخ والتدليك.

  3. محرِّكات بنزين جديدة وفعَّالة

    ستتوافر الإصدارات الثلاثة الآتية للمحرك، عند إطلاق الفئة-A، وبعدها بفترة وجيزة:
    • 200 (120كيلووات/ 163 حصانًا، 250 نيوتن متر؛ مع ناقل حركة مزدوج 7G-DCT؛ مجموع استهلاك الوقود 5.4 - 5.1 لتر/ 100 كم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 128 - 120 غ/كم).
    • 250 مع ناقل حركة مزدوج 7G-DCT (165 كيلووات/ 224 حصانًا، 350 نيوتن متر؛ مجموع استهلاك الوقود 6.3 - 6.0 لتر/ 100 كم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 145 - 141 غ/كم).
    إشارة إلى أنَّ جميع طرازات الفئة-A مُجهَّزة بمُحرِّكات جديدة وفعَّالة؛ يتوافر محرِّكان جديدان بأربع أسطوانات، يعملان بـ البنزين عند الإطلاق في الأسواق. وتشتمل الابتكارات في محرك M 282 بإزاحة قدرها 1.4 لتر، وقوة تصل إلى 120 كيلووات على ميزة غلق الاسطوانة (بالتزامن مع ناقل الحركة 7G-DCT)، وشكل الدلتا لرأس الاسطوانة. أمَّا محرك البنزين الثاني الجديد فهو M 260، مع إزاحة قدرها 2.0 لتر، وقوة 165 كيلووات، وعزم دوران 350 نيوتن متر.
    وتتضمَّن المزايا الجديدة خاصيَّة CAMTRONIC للقدرة الاستيعابية لعمود الكامة. وتضمُّ كلتا سلسلتي مُحرِّكات البنزين مصفاة للجسيمات ضمن التجهيزات القياسية.

  4. المزيد من الصور

    تعرفي على المزيد من صور سيارة مرسيدي الفئة A الجديدة

  5. فيديو

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X