"سيدتي نت" يسهم بالمناشدة للتبرع بالدم في الرياض

2 صور
نظرًا لحاجة بنك الدم لمتبرعين بالدم ناشد مستشفى الملك فيصل التخصصي متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتبرع. وذلك من خلال حسابه على الموقع، قائلاً: "كن عونًا بعد الله في إنقاذ حياة مريض. نظرًا للحاجة الماسة يدعوكم بنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي للتبرع بالدم لصالح إخوانكم المرضى".

من جهة أخرى استغرب الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وعالم أبحاث زائر بجامعة هارفارد ببوسطن عدم إقبال الفتيات على التبرع بالدم بقوله: "البنات يمكنهنّ التبرع طبيًّا ولا ضرر عليهنّ، ولكن للأسف 99% من المتبرعين بالدم رجال؟ ما الذي يمنعها من التبرع؟ الخوف من منظر الدم؟".

"سيدتي نت" ومن باب المسؤولية الاجتماعية يشارك بهذه المناشدة ويرشدكم إلى العديد من المواقع التي يمكنك التبرع فيها بالرياض ومنها: بنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي، أوقات العمل من السبت إلى الأربعاء من الساعة 7.30 صباحًا وحتى الساعة 10.30 مساءً، مستشفى الأمير سلمان، مدينة الملك فهد الطبية.

ويمكن أيضاً المشاركة من خلال الموقع العربي أدناه، والذي يتيح لك تحديد مدينتك، وفصيلة دمك، ورقمك، وعند الاحتياج لفئة دمك سيتم الاتصال بك:
http://b-blood.org/index.html

يشار إلى أنّ من فوائد التبرع بالدم للمتبرع: تنشيط نخاع عظام المتبرع لإنتاج خلايا دم جديدة، علاج بعض الحالات المرضية مثل: الزيادة غير الطبيعية في عدد كريات الدم الحمراء، ونسبة الحديد، ومنع حدوث مضاعفات هذه الأمراض، منح المتبرع فرصة التأكيد من خلوه من الأمراض، وأنّ الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على الأقل كل سنة هم أقل تعرضًا للإصابة بأمراض الدورة الدموية وسرطان الدم، وغيرها من الفوائد العظيمة.