"حساب المواطن": "تمهير" لا يؤثر على الدعم

دورة الدفع السابعة سيتم إيداعها في 10 يونيو المقبل.
يجب إدراج المكافأة التي يحصل عليها المستفيد في بيانات الدخل
"حساب المواطن": "تمهير" لا يؤثر على الدعم
4 صور

كشف "حساب المواطن" عن مدى تأثير دعمه على الالتحاق ببرنامج "تمهير" التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وأكد البرنامج أنه منفصل عن "تمهير"، ولا يؤثر في استحقاق الدعم.
وأشارت خدمة العملاء الخاصة بـ "حساب المواطن" إلى أنه على الرغم من عدم تأثيره، إلا أنه يجب إدراج المكافأة التي يحصل عليها المستفيد في بيانات الدخل الخاصة بالبرنامج.
ويسعى برنامج "حساب المواطن" بكافة السبل إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، لذا يراجع دورياً بيانات المستفيدين عقب كل دورة دفع.
وكشفت بيانات "حساب المواطن" عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، ما أثر في قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم، وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.
في السياق نفسه، ستشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 إبريل.
ويواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في 10 يونيو المقبل.
يشار إلى أن "تمهير"، هو برنامج تدريب على رأس العمل، يستهدف خريجي الجامعات السعودية، والمبتعثين، وتتراوح مدته بين ثلاثة إلى ستة أشهر، لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة، ليتمكنوا من اكتساب
الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل، ويتم تقديم مكافأة مالية للمتدرب طوال فترة التدريب، ويستهدف البرنامج خريجي الجامعات الذين لم يعملوا في أي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.