عروس سيدتي /مكياج العروس

بشرة العروس: ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجة

بشرة العروس
تجهيزات الزفاف
حافظي على بشرتك بالصبار
جل الصبار
تحضيرات الزفاف
بشرة متوهجة

تتعرض العروس في الفترة الأخيرة قبل الزفاف إلى إجهاد شديد وشعور بالقلق، يؤثر بالطبع على بشرتها، وربما يجعلها تبدو شاحبة ومريضة في أهم ليلة بعمرها.
وينصح خبراء العناية بالبشرة أي عروس بالانتهاء من كل التحضيرات اللازمة، سواء لحفل الزفاف، أو للمنزل قبل أسبوع على الأقل من الحفل؛ ليخصص الأسبوع الأخير للراحة والعناية بالبشرة فقط.

ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجة
ومن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، خاصة في فترة ما قبل الزفاف، هو كريم الليل؛ لأنه من المستحضرات التي تستفيد منها البشرة بشكل كبير، لاسيما أنه يطبق خلال النوم وبعيدًا عن أي مصدر للإضاءة، واعتمادًا على نوع بشرتكِ، يمكنكِ اختيار كريم الليل الذي يناسب احتياجاتكِ؛ لأن المكونات المختلفة لها وظائف مختلفة، وأفضل الكريمات الليلية هي التي تزيد من كمية مضادات الأكسدة الموجودة في بشرتكِ، فهي يجب أن تمنح البشرة مرونة وتوهجًا.

ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجة
وقدم خبراء العناية بالبشرة وصفة طبيعية لكريم ليلي خالٍ من أي مواد كيميائية، وله مفعول ربما أقوى من الكريمات المتوافرة في الأسواق بأسعار باهظة الثمن.

كريم الصبار والحليب
الصبار هو مرطب طبيعي مذهل، يحافظ على رطوبة البشرة دون أن تبدو دهنية، أما حمض اللاكتيك الموجود في الحليب؛ فيحتوي على خصائص تُقشر خلايا الجلد الميتة دون تهيج البشرة، كما أن هذا المزيج غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية، فهو اختيار رائع للحد من مظهر البشرة الشاحب.
بشرة العروس
المكونات:
- ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
- 1 ملعقة من زيت الزيتون.
- ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف.

الطريقة:
يُمزج جل الصبار مع الحليب وزيت الزيتون؛ حتى تتشكل عجينة متجانسة، تُنظف البشرة وتجفف جيدًا، ثم يطبق الكريم السابق مع التدليك في حركات دائرية لعدة دقائق، حتى يتم امتصاص المكونات بالكامل، في الصباح، يُغسل وجهكِ بغسول معتدل وماء فاتر.
إذا كنتِ تريدين تحضير كمية كبيرة من هذا الكريم، قومي بتخزينها في حاوية زجاجية مُحكمة الغلق، ثم يتم حفظها داخل الثلاجة، خاصة أن الجو البارد يزيد الكريم انتعاشًا عند الاستخدام.

تابعي ايضا:

اختاري تسريحة شعرك من وحي إطلالتك

إليك زيت الورد وأهم فوائده الجمالية

من يقف وراء إطلالة «ميغان ماركل» في حفل زفافها؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X