سلافة معمار تقنع عبير عيسى باعتناق الإسلام

6 صور

وصلت النجمة الأردنيّة عبير عيسى إلى القاهرة، وبدأت بتصوير دور مميّز جديد، في مسلسل "خيبر"، تؤدّي به شخصيّة المرأة اليهوديّة القويّة "أم خلاد" التي تعصي والديها، وتتمرّد عليهما، لتتزوّج من أحد كبار يهود خيبر "أبو خلاد"، ثمّ لا تُبالي بهما، ولا تسأل عنهما، حتّى تُعدّ في عرفهما ابنة عاقّة. لكنّ "أم خلاد"، وبرغم ما فعلته لأجل زوجها، تدخل في سياق من التوتّر معه، ويكثر المدّ والجزر في العلاقة الاستثنائية. وبمجيء الدعوة الإسلاميّة، تقف "أم خلاد" على الحياد حتّى تكتشف أنّ ابنة أخيها، التي تؤدّي شخصيّتها ببراعة النجمة السوريّة سلافة معمار، قد أسلمت سرّاً، وتراها تُصلّي بخشوعٍ عميقٍ، وقد زادها الإيمان جمالاً وسحراً، فتعرف أنّها قد أسلمت بتأثير من حبيبها اليهوديّ (وسام البريحي) الذي سبقها إلى لإسلام. وتطمع الفتاة المؤمنة (سلافة) في أن تقنع عمّتها "أم خلاد" بإشهار إسلامها، فتحدّثها عن عظمة الله، وعن فضائل دينه الحنيف، حتّى تقتنع أخيراً بالدين الإسلامي، في أهمّ مرحلة مفصليّة من حياتها.
عبير التي حقّقت نجاحاً مميّزاً في رمضان الفائت بمسلسليها "حبر العيون"، مع حياة الفهد، و"خوات دنيا"، مع سعاد العبدالله، تعود بهذا الدور إلى الدراما التاريخيّة، في أعقاب عملها التاريخيّ الأخير "سقوط الخلافة"، وتعمل لأوّل مرّة مع مؤلف العمل الكاتب المصريّ يسري الجنديّ والمخرج الأردنيّ الشهير بروائعه التاريخيّة والفانتازيّة محمد عزيزيّة.
العمل الذي يجري العمل عليه سبقته تحضيرات لشركة إنتاجه منذ ثلاث سنوات تقريباً، وكان من المقرّر تصويره في الأردن، قبل أن ترتأي الشركة المنتجة تصويره في مصر، في مواقع عدّة، مختلفة، وسط ديكورات خاصّة به.
المخرج محمد عزيزيّة اختار عبير عيسى لأداء هذه الشخصيّة الهامّة، بعد نجاح كبير، سابقٍ لهما، في مسلسلهما التاريخيّ "سقوط الخلافة" الذي كان أوّل مسلسل عربيّ يُدبلج إلى اللغة التركيّة ويُعرض في تركيا.
في المقابل، أعطت عبير عيسى هذا العمل الأولويّة على أعمال وارتباطات أخرى، لحرصها على العمل مع عزيزيّة، وهي التي أعربت مراراً عن استمتاعها الفنيّ بالعمل معه، خصوصاً أنّها فنّانة شاملة، ترى في كلّ دور كوميديّ أو اجتماعيّ أو تاريخيّ تحدّياً جديداً لها كممثلة عربيّة. وقد أدّى نجاحها في السنوات الأخيرة إلى جعلها الفنّانة الأردنيّة الأكثر طلباً وعملاً في الدراما الخليجيّة والتاريخيّة العربيّة على حدّ سواء.
وتدور أحداث "خيبر" حول غزوة خيبر الشهيرة التي دارت رحاها بين المسلمين واليهود، حيث غلبت فئة مسلمة قليلة بإيمانها وعزيمتها أضعاف عددها من اليهود الماكرين الذين حاربوا الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ودعوة الإسلام السمحة المضيئة، بعد أن نقضوا عهودهم مع المسلمين كعادتهم وأعلنوا الحرب عليهم، لكنّ نصر الله القريب ألحق بهم هزيمة نكراء على يد مَن صدقوا الله في إيمانهم، فجازاهم الله بالنصر والشّهادة، فهُدّمت حصون اليهود وتبدّدت قوّتهم وذهب غرورهم.
ويُشارك عبير عيسى في بطولة المسلسل نخبة من النجوم العرب، من بينهم: أيمن زيدان، سلافة معمار، أحمد ماهر، قمر خلف، محمد قباني، عايدة عبد العزيز، سامح الصريطي، فاروق فلوكس، خليل مرسي، كمال أبو ريّة، وسام البريحي، حسن حشيشي، إلى جانب المئات من النجوم العرب من مختلف الدول العربية.
.