لايف ستايل /تدبير منزلي

3 نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على جودة الملابس

"داوني" صُنِّف من بين المركبات الأفضل للعناية بالأقمشة المبتكرة وفق المستهلكين، وذلك نظرًا إلى جودته العالية
العلَّاقات الخشب أو المخمل تُشكِّل الخيار الأفضل، لكونها تدوم طويلًا ويمكن استخدامها للملابس كافَّة، حتَّى تلك المصنوعة من الأقمشة الأكثر نعومة
"داوني" يعمل بطريقة مشابهة لبلسم الشعر، حيث يساعد في تنعيم ألياف النسيج في الدور الأخير من الغسيل
"داوني" يحتوي على مكوِّنات فعَّالة تتغلغل عميقًا في طبقات الأنسجة، فتُنعِّمها وتُقلِّل من الاحتكاك بين أليافها

بعيدًا عن موضة الأزياء وكيفيَّة تنسيق الملابس لإطلالة جذَّابة، تُقدِّم خبيرة الموضة ديمة الأسدي مجموعة من النصائح في التدبير المنزلي تتعلَّق بكيفيَّة التعامل مع الأزياء بعد ارتدائها، أي أساليب غسلها وتخزينها، والأهم من ذلك كيفية الحفاظ على رونق الملابس المفضلة لأطول فترة ممكنة؟

3 نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على جودة الملابس



1. استخدام مُلطِّف الأقمشة
يُعدُّ تنعيم الملابس من بين الخطوات الأهمِّ الواجب اتِّباعها في كلِّ غسلة، وهو يُشكِّل السرُّ الحقيقي للحفاظ على نضارة ألوان الملابس وحماية أنسجتها من التمدُّد أو الانكماش والتجعُّد. وفي هذا الإطار، يعمل ملطف الأقمشة "داوني" بطريقة مشابهة لبلسم الشعر، حيث يساعد في تنعيم ألياف النسيج في الدور الأخير من الغسيل. وبالتالي، هو يُساهم في حماية الملابس وإعادة ترتيبها، ما يُحافظ عليها. ويحتوي "داوني" على مكوِّنات فعَّالة تتغلغل عميقًا في طبقات الأنسجة فتُنعِّمها وتُقلِّل من الاحتكاك بين أليافها. وتُظهر لتركيبة الخاصَّة بحماية النسيج القماشي نتائج مذهلة بعد غسل الملابس بين 5 و10 مرَّات، إذ هي تخفِّف من التلف وظهور الوبر وتُحافظ على مقاس الأزياء ونعومة ملمسها.

3 نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على جودة الملابس



2. شراء علَّاقات ملابس من نوع جيِّد
علَّاقات الملَّابس المصنوعة من البلاستيك أو المعدن قد تؤدي إلى تمدُّد القطع المُعلَّقة عليها عند الأكتاف، وبالمُقابل من المُفضَّل استخدام العلَّاقات الخشب أو المخمل، والتي يُمكن استخدامها لتعليق الملابس، خصوصًا تلك المصنوعة من الأقمشة الأكثر نعومة. أمَّا بالنسبة للتنانير، فيُنصح باستعمال علَّاقات قابلة للتعديل ومزوَّدة بملاقط لها، وبذا يُمكن لهذه الأخيرة أن تتوافق مع التنانير، مهما كان قياسها، من دون أن تؤدِّي إلى تَمدُّد النسيج. ومن المُفيد أيضًا قلب التنورة إلى الوجه الداخلي قبل تعليقها، ما يمنع ملاقط التعليق من إلحاق الضرر بوجه حزام الخصر، وهو ما يحمي أيضًا قماش التنورة بالمجمل من الاحتكاك مع بقيَّة الأزياء داخل الخزانة.

 

3 نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على جودة الملابس



3. قلب القطعة إلى الوجه الداخلي قبل غسلها
يمكن أن تؤدِّي الاحتكاكات البسيطة الناجمة عن الحركة الدورانيَّة للغسالة إلى إرهاق ألياف الملابس. وللتخلُّص من هذه المشكلة، يُنصح بقلب قطع الملابس على الوجه الداخلي، قبل وضعها في الغسَّالة. وفي هذا الإطار، يُقدِّم ملطف الأقمشة "داوني" عند استعماله في آخر دور من الغسل فائدة كبيرة، نظرًا إلى محتوياته من مواد فعَّالة تُنشئ طبقة واقية خاصَّة على طبعات الأقمشة، ما يؤدي إلى تخفيف الاحتكاك والتلف ومنع تشكُّل الرواسب الكيميائيَّة. أما السطح الخارجي للرسومات المطبوعة على الأقمشة فيتمُّ حمايتها من الضرر الناتج عن زوال الألوان منها، وبالتالي يتمُّ الحفاظ على رونق الأزياء ونضارتها اللونيَّة لفترات زمنيَّة أطول. وعلاوةً على نصائح التدبير الخاصَّة بخطوات العناية بالأزياء؛ تؤكد الأسدي على أنها تستعين بمركبات تنعيم الملابس كجزء من روتين الغسيل، ما يجعل من هذه العمليَّة الطريقة المثاليَّة للعناية بمجموعة الأزياء التي تقتنيها. وتشير إلى أنَّ العديد من علامات مساحيق الغسيل، مثل: "أرييل" و"تايد" توصي باستعمال مركبات "داوني" للحفاظ على الأقمشة.

إشارة إلى أنَّ "داوني" صُنِّف من بين مركبات العناية الأفضل بالأقمشة المبتكرة وفق المستهلكين، وذلك نظرًا إلى جودته العالية ومركباته المبتكرة على مستوى المنطقة.

3 نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على جودة الملابس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X