"القيادة الأكاديمية الموثوقة" في جامعة نورة

القيادة الأكاديمية الموثوقة ودعم وتطوير القيادات الأكاديمية بجامعة نورة‎
2 صور

استضافت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي، ورشة عمل حول "القيادة الأكاديمية الموثوقة ودعم وتطوير القيادات الأكاديمية" موجَّهة للقيادات النسائية في الجامعات السعودية، وأشرف على إقامتها مؤخراً مركز القيادة الأكاديمية في وزارة التعليم، وتحديداً في مركز المؤتمرات بالجامعة.
وافتتحت الدكتورة مها بنت عبدالله السليمان، عميد عمادة التطوير الأكاديمي، اليوم الأول للورشة بكلمة، رحَّبت فيها بالبروفيسور Kimberly Strom-Gottfried، المدربة في القيم والتعليم وإدارة الموارد البشرية، والمشاركات من قيادات الجامعات السعودية، مؤكدة أن الورشة تأتي تعزيزاً للدور التكاملي المشترك بين وزارة التعليم وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للمساهمة في تطوير القيادات في الجامعات السعودية.
وتناولت الورشة في يومها الأول موضوع القيادة الموثوقة، والتحديات التي تواجهها، وتطوير القيادات، وبناء المنظمة، بينما تناولت في اليوم الثاني تطوير ودعم القيادات الأكاديمية من خلال محور "الإرشاد الأكاديمي.. عناصر ومهارات"، و"الإرشاد الأكاديمي الفاعل وكيفية تطوير القيادات الأكاديمية ودعم كفاءة ونجاح الكفاءات الأكاديمية".
وتحقق الورشة غاية الجامعة المتمثلة في تطوير القدرات، وتحسين الجودة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في مجالات التعليم والبحث العلمي والإدارة.