فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نادين لبكي تبهر مهرجان كان..وتوقعات ترجح فوزها بالسعفة الذهبية

نادين لبكي
خلال تصوير الفيلم
نادين لبكي مع الطفل زين الرافعي
نادين لبكي مع أبطال الفيلم

عُرض ليل أمس فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، في المسابقة الرسمية لـ مهرجان "كان" الدولي بدورته الـ71، والذي ينافس على جائزة Palme d’Or أو "السعفة الذهيبة"، كأول فيلم لبناني يدخل المسابقة رسميًّا بعد غياب دام 27 عامًا.
وقد تمكنت المخرجة اللبنانية، التي كانت أول مشاركة لها في "مهرجان كان"، العام 2007 بفيلم "سكر بنات"، من أن تحصد إعجاب الحضور والنقاد، الذي تجسّد بوقوفهم وتصفيقهم لـ15 دقيقة بعد انتهاء العرض.

تترات دراما رمضان 2018.. أهل الطرب ينافسون نجوم المسلسلات


واللافت أنه بعد انتهاء العرض توقّع كبار الصحافيين والنقاد عبر تويتر، أن تفوز لبكي بجائزة "السعفة الذهبية" التي ستعلن يوم غد السبت في 19 أيار/مايو 2018.

شاهدوا لحظة انتهاء عرض فيلم "كفر ناحوم" عبر الضغط على الصورة:
نادين لبكي

ويروي الفيلم قصة "طفل شارع"، قام بدوره الطفل زين الرافعي وهو لاجئ سوري يبلغ من العمر 14 عامًا، ويقيم في حي شعبي في بيروت، متمرّد في حرب مع والديه اللذين يرفضان إرساله إلى المدرسة ويضربانه، كما أنهما زوّجا شقيقته التي تبلغ من العمر 11 عامًا فقط، فيهرب زين ويلجأ إلى "رحيل" وهي أثيوبية لا تملك أوراق إقامة في لبنان، تعهد بحضانة طفلها إليه لتتمكن من العمل، إلى أن اختفت رحيل في أحد الأيام... إلى أن أتت المحاكمة التي ترد في أول الفيلم.

الماراثون الرمضاني انطلق في غير موعده... تخبّط في العروض وبداية موفّقة لهذه المسلسلات


والى جانب زين يركز فيلم "كفر ناحوم" أيضًا، على مصير طفل آخر هو يوناس ابن رحيل، التي لم تصرّح بولادته، لذا فهو غير موجود بنظر القانون، ما يجبر الأم على إخفاء وجوده. وسيضطر زين إلى الاهتمام به، عندما يجد نفسه وحيدًا معه، وعلى ذلك تشكل المشاهد التي تجمع بين الطفلين أساس محطات الفيلم.

 

بالفيديو: "رمضان جانا" بصوت أصالة ورامي صبري

بالفيديو والصور: شريهان مفاجأة رمضان 2018 تكشف أسرارها الشخصية كل خميس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X