فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالأرقام .. هذه تكاليف حفل زفاف الأمير هاري

الأمير هاري وعروسه
العروسان والملكة
العروس ميغان
الأمير هاري وعروسه
الأمير هاري وميغان
ميغان ماركل

بعد أسابيع من الانتظار ، عقد الأمير هاري Prince Harry وخطيبته الأميركية ميغان ماركل Meghan Markle قرانهما في كنيسة القديس جورج بقلعة يندسور بحضور نحو 2640 شخصاً بينهم عدد قليل من المشاهير وأفراد من عامة الشعب وغاب عنه والد العروس لأسباب صحية .

فيديو: الظهور الأول للعروس ميغان ماركل


حفل الزفاف الذي بدأ في الساعة 12 ظهراً بتوقيت غرينتش، وعقده عميد ويندسور ورئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي وشهده الملايين حول العالم كان على قدر التوقعات لجهة اناقة العروس والمدعويين والتفاصيل المحيطة به إلا انه بدا أكثر كلفةً من زفاف شقيقه الأمير ويليام وحتى والده الامير تشارلز ويعود ذلك إلى المظاهر التي رافقت حفل الزفاف والإجراءات الامنية المشددة التي اتخذت في محيط القلعة .

 

 

 

 

 

 

 


وبينما بلغت تكلفة زواج الأمير تشارلز Prince Charles ، والد هاري، من ديانا سبنسر Princess Diana   حوالي 70 مليون دولار، وزواج شقيقه الأمير وليام Prince William من كيت Princess Kate حوالي 34 مليون دولار، بلغ إجمالي تكلفة زواج الأمير هاري من ميغان 2.7 مليوني دولار أميركي، بحسب "سي ان بي سي". أما فستان ماركل فكان بقيمة 270 ألف دولار أميركي.

صور زفاف الأمير هاري وميغان ماركل


وتوزعت المصاريف الباقية على الشكل الآتي:

- الخيمة الزجاجية: 400 ألف دولار أميركي

- الطعام والمشروب: 680 ألف دولار أميركي

- خواتم الزواج والحفلة وغيرها: 1.2 مليون دولار أميركي

يُذكر انّه تمّ دفع مبلغ وقدره 40.1 مليون دولار لتغطية تكاليف الأمن والحماية.


ويعود سبب ارتفاع التكاليف إلى الإجراءات الأمنية المعقدة التي اتخذتها السلطات، إذ تم رصد مبالغ مالية كبيرة من أجل التدابير الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عسكرية متطورة، بالإضافة إلى تدابير الحراسة والأمن والقناصة وغيرها، علماً أن الملكة إليزابيث  Queen Elizabeth ستتكلف بدفع هذه التكاليف. إذ إن العائلة المالكة ستتحمل دفع تكاليف الزفاف من مراسم دينية، موسيقى، زهور، وحفل الاستقبال وغيرها.

ومن المتوقع ان يضخ الحدث الملكي ما يقارب 500 مليون جنيه (نحو 711 مليون دولار) في الاقتصاد البريطاني، وذلك لتدفق السياح على بريطانيا من كافة أنحاء العالم.

يذكر أنّ هاري وماركل حصلا على اللقبين الرسميين: دوق ودوقة ساسيكس، وفق ما جرت العادة بأن تنعم الملكة بالألقاب على الأمراء بعد زواجهم.

 

A post shared by CNBC (@cnbc) on


مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X