تليفزيون طوكيو يبث إنتاجا سعودياً من الرسوم المتحركة

للمرة الأولى في الإعلام الياباني.. محطة تلفاز طوكيو تبث إنتاجا سعودياً من الرسوم المتحركة
حلقة الرسوم المتحركة كنز الحطاب
3 صور

بثت محطة تلفاز طوكيو العريقة، إنتاجاً سعودياً من الرسوم المتحركة، وذلك للمرة الأولى في الإعلام الياباني.
وفي التفاصيل، فقد عرضت المحطة يوم أمس الأحد حلقة الرسوم المتحركة "كنز الحطاب" التي أنتجتها الشركة السعودية "مانجا" التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك"، وذلك بالتعاون مع شركة "توئي أنيميشن" وبرعاية من بنك ميزوهو الياباني.
ويعد "كنز الحطاب" أول عمل رسوم متحركة متكامل يتم إنتاجه بالتعاون بين المملكة واليابان، وقد تم تحرير العمل ليكون حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة، من المقرر بثها اليوم بدءاً من يوم أمس الأحد 20 مايو على مستوى اليابان في وقت الذروة.
ويعرض العمل حكاية تراثية من الجزيرة العربية، ويندرج ضمن برامج وأنشطة شركة "مانجا" لإنتاج محتوى إبداعي إيجابي وهادف يجذب الأجيال الصاعدة، ويترجم الثقافة المحلية الأصيلة إلى العالم عبر أحد أبرز لغات العصر الحديث.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج الدكتور عصام بخاري، أن الشركة تسعى لإيصال الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي وبالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية.
وأضاف، إن بث حلقة "كنز الحطاب" في محطة شهيرة مثل تلفاز طوكيو يعد خطوة مهمة في تصدير الثقافة السعودية كونها في بلد مثل اليابان عرف عنه بأنه معقل صناعة الرسوم المتحركة عالمياً.
يذكر أن شركة "مانجا" للإنتاج وقعت عقدين مع شركة توئي أنيميشن خلال فعاليات منتدى مسك العالمي العام الماضي لإنتاج مشترك لمسلسل متكامل وفيلم سينمائي بأسلوب الرسوم المتحركة ليتم بثها في اليابان والعالم العربي وعدد من الدول حول العالم.