بالصور.. 10 خيارات سياحية للعائلات المسلمة

30 صور

تسعى العائلات العربيّة والمسلمة إلى اختيار الأماكن المناسبة لقضاء إجازاتها الصيفيّة، في أماكن تُحقّق لها المتعة والراحة والتسلية، من دون الخروج عن التقاليد والعادات التي تلتزم بها.ومع اقتراب موسم الإجازات السنويّة، "سيدتي نت" يختار لك 10 بلدان وأماكن مناسبة للعائلات المسلمة.
1 ـ "كوالالمبور" عاصمة "ماليزيا":

من أشهر معالمها برجا "بتروناس" التوأم، وهما من أطول الأبنية في العالم، بالإضافة إلى وجود ملاهي "تايم سكوير"ـ كوالالمبور المفضّلة للعائلات.
2 ـ مصر:
تُعدّ من أهمّ الوجهات لمغامرات الأطفال، حيث إنّ مشاهدة الأهرامات وركوب الجمال وزيارة المتحف لمشاهدة مومياءات مصريّة قديمة تُعدّ من اهتمامات الأطفال؛ ويُمكن تحقيق كلّ ذلك عبر زيارة هذا البلد.
3 ـ "أبو ظبي" ـ مسجد الشيخ زايد:
يُعدّ صرحاً إسلاميّاً بارزاً في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. يقع في مدينة أبو ظبي، ويُعرف محليّاً بمسجد الشيخ زايد، أو المسجد الكبير، أو مسجد الشيخ زايد الكبير.
4 ـ "تركيا" ـ قصر "دولما باشا":
يتميّز بزخرفاته، ومنمنماته المتقنة، وهندسته الفريدة، ويدّل على حرص العثمانيين على تخليد نتاج إمبراطوريّتهم العظيمة. وقد أتمّ بناؤه في سنة 1856.
5 ـ السعودية ـ مكة المكرمة:
تضمّ مكّة المكرّمة العديد من الملاهي الترفيهيّة، من أهمّها "ملاهي بدر،" و"حديقة الطفل" و"ملاهي المسفلة" و"ملاهي الحكير" و"ملاهي أطفال سوق الحجاز" و"ملاهي درّة النعمان".
6 ـ سنغافورة:
من الأماكن الشديدة الحرص على النظافة، تتوافر فيها العديد من أماكن التنزّه، مثل: "ستي سينوبسي" و"سكرين أوف جاينيز كوكينغ" وجزيرة "سينتوسا" وجزيرة "بولا ساكينغ".
7 ـ إندونيسيا:
على الرّغم من أنّها ليست دولة إسلاميّة، فإنّ إندونيسيا هي الأمّة الأكبر في العالم من حيث عدد السكّان المسلمين. توجد أماكن ترفيهيّة عديدة فيها، مثل: أتلانتس جاكرتا وسامودرا.
8 ـ المغرب ـ قصر البديع:
إنّ أهمّ ما يُميّز قصر البديع كثرة الزخارف وتنوّع الموادّ المستعملة، كالرّخام والتيجان والأعمدة المكسوّة بأوراق الذهب، والزليج المتعدّد الألوان، والخشب المنقوش والمصبوغ والجبس.
9 ـ الأردن ـ مدينة البتراء الأثريّة:
تُعدّ "البتراء" من أهمّ المواقع الأثريّة في الأردن، وفي العالم، لعدم وجود مثيل لها في العالم. فازت مؤخّراً بالمركز الثاني، في المسابقة العالميّة لعجائب الدنيا السبع الجديدة.
10 ـ بروناي ـ دار السلام:
دولة إسلاميّة صغيرة في جنوب شرق آسيا. تركّز على المأكولات الحلال، كما تحتوي على أكبر صخرة من الذهب.