اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جمعية نماء الخيرية تدشن مشروع إفطار صائم

جمعية نماء الخيرية تدشن مشروع إفطار صائم 1439هـ 2
أثناء توزيع الوجبات
3 صور

دشنت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، مشروعها الموسمي “إفطار صائم” لعام 1439هـ، والذي تستهدف من خلاله توزيع 600 ألف وجبة بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.
وأوضح مساعد المدير العام المتحدث الرسمي بإسم جمعية نماء الخيرية الأستاذ سليم الفايدي بأن مشاريع الجمعية لتفطير الصائمين خلال شهر رمضان تأتي بهدف تحقيق التلاحم بين المسلمين، وخدمة معتمري وزوار المسجد الحرام ومساعدتهم في التفرغ لأداء مناسك العمرة والعبادة في هذا الشهر المبارك. مبيناً بأن الجمعية تستهدف من المشروع توزيع 300 ألف وجبة في ساحات الحرم المكي، و100 ألف وجبة داخل الحرم المكي، و100 ألف وجبة على المسافرين من خلال مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، و 100 ألف وجبة بمساجد مدينة جدة. كما عملت على تأهيل وتدريب عدد من المتطوعين لتولي مهمة توزيع الوجبات بيسر وسهولة.
وبين "الفايدي" أن الجمعية استقبلت عروضاً من 22 شركة وطنية لتنفيذ مشروع إفطار صائم لشهر رمضان 1439هـ بعد أن تم الإعلان عنه من خلال الصحف، حيث تم فتح مظاريف المناقصة بحضور جميع الشركات المتقدمة، وتم ترسية المشروع على 4 شركات وطنية للتوريد والتوزيع. وحرصت الجمعية على تحديد مواصفات الوجبات بحيث تتضمن تميزها واحتوائها على قيمة غذائية صحية.
كما أعرب مساعد المدير العام المتحدث الرسمي بإسم جمعية نماء الخيرية الأستاذ سليم الفايدي عن شكره لإمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة بلجنة السقايا والرفادة، وللرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وللجهات الحكومية والقطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشروع إفطار صائم فضلاً عن مشاريع الجمعية الأخرى، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع الجمعية والتي تستهدف المحتاجين.
يذكر بأن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة نالت عدد من الجوائز من أبرزها جائزة مكة للتميز الاجتماعي، وجائزة التميز في العمل الخيري وذلك لاهتمامها بالإنسان وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الاحتياج، فضلاً عن تميزها بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.