«تنفيذ جدة» تلزم شركة ذهب سعودية بسداد 38 مليون ريـال لشركة صينية

وزير العدل
وزارة العدل
3 صور

ألزمت محكمة التنفيذ بجدة شركة سعودية متخصصة في التنقيب عن الذهب، بسداد أكثر من 38 مليون ريال كحقوق مالية لصالح شركة معادن صينية.
واستند الأمر التنفيذي إلى حكم محكم من أحكام المحكمين الصادر من لجنة تحكيم دولية صينية، حيث جاء التنفيذ استناداً إلى نظام التنفيذ، وفق المادة الثانية عشرة من نظام التنفيذ، التي تنص على تنفيذ أحكام المحكمين الصادرة من بلد أجنبي، وما جاء في المادة الحادية عشرة من النظام ذاته، وبناء على المادة الحادية عشرة من نظام التنفيذ.
ورفعت الشركة الصينية طلب تنفيذ إلكتروني إلى محكمة التنفيذ بجدة، لتنفيذ الحكم المحكّم من المحكمين، ويؤكد أحقية الشركة في مبلغ مالي وقدره (38.368.509 ريالات)، ليصدر قاضي التنفيذ بالمحكمة أمره بإلزام الشركة السعودية المتخصصة في المعادن بتسديد ما عليها خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تبليغها، قبل اتخاذ الإجراءات والعقوبات المنصوص عليها في نظام التنفيذ ولائحته، حيث سارعت الشركة السعودية إلى الوفاء بمستحقات الشركة الصينية فور تلقيها التبليغ بالتنفيذ.
ويحسِّن تنفيذ مثل هذه الأحكام من بيئة قطاع الأعمال فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام الأجنبية، ويعزِّز الأرضية القانونية والقضائية للاقتصاد في المملكة، ويشجِّع الاستثمارات الأجنبية ويوفر مناخًا تجاريًا واقتصاديًا آمنًا.
‏‫‬