فن ومشاهير /مشاهير العالم

صور: بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينغا للاجئين

بريانكا شوبرا مع أطفال اللاجئين
بريانكا مع أطفال اللاجئين
نجمة بوليوود بريانكا شوبرا
بريانكا أثناء وصولها
بريانكا في الطائرة

جولة ميدانية قامت بها نجمة بوليوود وسفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة لحقوق الطفل بريانكا شوبرا Piryanka Chopra الى مخيمات الروهينغا للاجئين.

بريانكا البالغة من العمر 35 عاماً نشرت صورة لنفسها وهي تطل من نافذة الطائرة، وكتبت: "تابعوني على انستقرام لمشاهدة أحدث صوري خلال زيارتي لمخيمات روهينغيا للاجئين الميدانية لليونيسيف، والى الأطفال الذين اقتلعوا من أوطانهم، يحتاجون رعاية العالم".

وعلقت بريانكا على حسابها الخاص في انسقرام عقب وصولها من الزيارة إلى مخيم للروهينغيا في كوكس بازار، بالقول: "إن أطفال الروهنجيا لا يزالون معرضين بشدة للخطر في مخيمات اللاجئين المكتظة في بنغلاديش ، بعد تسعة أشهر من تشريدهم من ميانمار."

بالفيديو والصور: بريانكا شوبرا مع أطفال اللاجئين السوريين في الأردن

وأضافت بريانكا أن 60 بالمائة من الروهينغا النازحين حديثاً هم من الأطفال، مؤكدة أن العالم شهد صوراً مروعة للتطهير العرقي الذي دفع نحو 700 ألف من ولاية راخين في ميانمار للنزوح إلى بنغلاديش العام الماضي.

وقالت بريانكا: "بعد مرور عدة أشهر ، ما زالوا مستضعفين للغاية، ويعيشون في مخيمات مكتظة... والأسوأ من ذلك ، لا يعلمون متى يحصلون على الوجبة التالية."

ونبهت من خطر الانهيارات الأرضية التي تواجههم أثناء الرياح الموسمية.

بريانكا شوبرا سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف

يشار الى ان بريانكا عملت مع منظمة اليونيسف لمدة عقد من الزمن، وعُيِّنَت سفيراً لمنظمة اليونيسيف للنوايا الحسنة على الصعيدين الوطني والعالمي في عامي 2010 و2016 على التوالي. وهي تروج للعمل على مسائل البيئة والصحة والتعليم وحقوق المرأة ضمن أشياء أخرى كثيرة.

وفي العام الماضي، التقت بريانكا بأطفال سوريين لاجئين في الأردن.

يذكر أن نحو 700 الف لاجئ قد فرّ من العنف في ميانمار المجاورة للهند، ووصلوا إلى بازار كوكس منذ أغسطس 2017، وفقاً للأمم المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X