فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المخرج أحمد خالد موسى يتحدى: "أبو عمر المصري" من دون أخطاء

بوستر مسلسل "أبو عمر المصري"
أحمد عز
أحمد عز
أحمد عز ومنذر رياحنة
أحمد خالد موسى والمؤلفة مريم نعوم والمنتج طارق الجنايني
أحمد عز
أحمد عز
أحمد عز
أحمد عزأحمد عز
أحمد خالد موسى وأحمد عز وأحمد بدير وإيمان العاصي
توضيح حول تفجير مركز التجارة العالمي عام 1993

تدخّل المخرج أحمد خالد موسى للدفاع عن مسلسله "أبو عمر المصري"، بعد موجة سخرية من مشهد داخل المسلسل، أكد البعض أنه "مغلوط تاريخيًّا"، وأشار خالد إلى أنّ كل الوقائع داخل المسلسل صحيحة وتمت مراجعتها، وأنه متأكد من عدم وجود أخطاء، وتبيّن لاحقًا صدق معلوماته!!

حملة السخرية بدأت مع تداول الحلقة العاشرة من المسلسل تفجيرات مركز التجارة العالمي في نيويورك، برغم أنّ أحداث المسلسل تعود إلى العام 1994 بينما التفجير الشهير كان في العام 2001، وانطلقت تغريدات ومنشورات تؤكد أنّ مسلسل "أخطاء المخرجين" يتواصل ويمتد هذه المرة ليصل إلى مسلسل "أبو عمر المصري"، وعلى الفور تدخّل خالد موسى مؤكدًا أنّ الواقعة الواردة في المسلسل صحيحة وموثقة.

وقال خالد موسى : الحلقة الـ10 من "أبو عمر المصري" تدور في فبراير 1994، محمد جمعة يقول لأحمد عز في الدقيقة الـ21: مش عاوزين يحصل معاهم زي ما حصل في برج التجارة في أمريكا، كتير من الناس ربطت الجملة بأحداث 11 سبتمبر 2001، واعتبروها غلطة، لكنّ الحقيقة أنها مش غلطة وأنه فعلًا حصل تفجير في برج التجارة العالمي يوم 26 فبراير 1993، نتيجة انفجار سيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من ألف".

الصفحة الرسمية للمسلسل على موقع الفيس بوك، دعمت ما قاله المخرج، وبدأت نشر صورة ضوئية للمعلومات الموثقة حول الاعتداء المذكور، ليخرج "أبو عمر المصري" من دائرة السخرية سريعًا.

مسلسل "أبو عمر المصري" بطولة: أحمد عز، وفتحي عبد الوهاب، وأروى جودة، وأمل بوشوشة، ومنذر رياحنة، وأحمد العوضي، وعباس أبو الحسن، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وأحمد بدير، ومحمد سلام، ومحمود حجازي، ومحمد علي رزق، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ونادية كوندة، وعارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X