تنظيم الكهرباء تطلق حملة لتحديث معلومات مشتركيها

تنظيم الكهرباء
منع فصل الخدمة عن المشترك الذي لم يحدث معلوماته
3 صور

تعتزم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الشركة السعودية للكهرباء خلال الأسبوع المقبل إطلاق حملة تهدف إلى تحديث معلومات مشتركيها.
وقد وجهت الهيئة بعدم الإقدام على فصل الخدمة الكهربائية عن المشترك الذي عليه متأخرات، في حال لم يحدث المشترك المعلومات الخاصة به على العداد.
وأوضح مصدر مطلع، أن إجمالي متأخرات شركة الكهرباء على مشتركيها يبلغ قرابة المليار ريال، مشيرًا، إلى أن إدارة الشركة غير راضية عن نسب فصل الخدمة حاليًا التي تصل لـ75%، في حين تسعى الشركة لإحراز العلامة الكاملة، وقراءة جميع الخدمة الكهربائية.
وأرجع المصدر أسباب ارتفاع إجمالي متأخرات الكهرباء لدى مشتركيها إلى أن الشركة تتأخر في فصل الخدمة لعدة أشهر، ما يجعل الفواتير تتراكم، وأحيانًا عندما تفصل الخدمة تكتشف أن المتأخرات على مستأجر سابق وليس المستأجر الحالي، وصاحب العقار يرفض السداد، بحجة أن الشركة لم تفصل الخدمة في وقتها، بحسب صحف محلية.
الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء كانت قد فرضت في وقت سابق عددًا من الحالات التي يُمنع فيها مزودو خدمة الكهرباء من فصل التيار عن المشتركين ومنها «مواعيد اختبارات الطلاب، وخلال شهر رمضان، وبعد 12 ظهرًا، وخارج أوقات الدوام الرسمي، وفي حال وجود شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة للكهرباء».