5 وجهات سياحية للنساء فقط

5 صور

إن كنت من هواة السفر بشكل دائم، فقد أصبحت تميّزين بين الوجهات الآمنة وتلك التي تُشكّل خطراً عليك لدى زيارتها.
ولكن إن كنت غير معتادة على السّفر، فموقع "سيدتي نت" يُسهّل عليك اختيار الوجهة الملائمة، من خلال تصنيف أكثر الوجهات سلامةً للنساء:

1 ـ "نيوزيلندا": فضلاً عن أنّ "نيوزيلندا" هي إحدى الدول الأجمل في العالم لناحية المناظر الطبيعيّة، إلا أنّها أيضاً أحد الأماكن الأكثر سلامة وأمناً.في الواقع، تعجّ هذه الدولة بأناس ودودين، يُمكن أن تشعري بالأمان بينهم.
2 ـ "تايلاند": إنّ هذا البلد هو أحد البلدان الأجمل على هذه الكرة الأرضيّة؛ ولا يعود ذلك إلى وثقافته فقط، بل لأنّ النساء هنّ المسيطرات فيه، فالفنادق والمطاعم وشركات السياحة تُديرها النساء غالباً، خصوصاً أنّ الحكومة هناك تعي أهميّة دورهن، وهي تؤدي واجبها في هذا المجال.
3 ـ "كوريا الجنوبية": يُعتبر النظام التعليميّ الذي تقدّمه "كوريا الجنوبية" مثيراً للإعجاب، إذ إنّ دراسة أجرتها منظمة "اليونسكو" سنة 2010 أظهرت أنّ معدّل محو الأميّة يبلغ 98% للنساء ما فوق الـ 15 عاماً. وفضلاً عن أنّها تُعتبر مكاناً آمناً على وجه العموم، تضمّ "كوريا الجنوبيّة" أماكن سياحيّة وثقافيّة تجذب آلاف السيّاح سنويّاً.
4 ـ "أيسلندا": بعد مسح جديد أجرته مجلتا "نيوزويك" و"دايلي بيست" حول القوانين ومعدّلات الصحة ومستوى التعليم والبطالة وعدد النساء اللواتي يتبوّأن مناصب حكوميّة، تمّ تصنيف "أيسلندا" الأولى بين 165 دولة لناحية الأمن والحريّة.ويُضاف إلى كلّ ذلك المشاهد الطبيعية الخلابة، كما وأن عدد السكان لا يتجاوز 300 ألف نشمة.
5-"كندا": يتمّ تصنيف "كندا" دائمًا كأحد البلدان الأكثر سعادةً في العالم.ويتميز بنسبة جرائم متدنية جداً ويقدم رعاية صحيّة مجّانية.
ما أيك بهذه الوجهات الأكثر أمناً لزيارتها؟ وهل زرت إحداها من قبل؟