أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو.. لاعبتان تبهران الجمهور في المهارات القتالية

لاعبتان تبهران الجمهور بالمهارات القتالية
تتصافحان قبل العرض

شاهدنا جميعًا أفلام النجم «جاكي شان»، وغيرها، والتي أبهرتنا جميعًا بأدائه السريع وحركاته الخفيفة؛ لما فيها من فنون ومهارات قتالية، لكنها في النهاية أفلام، وتخضع لعملية تصوير متعددة؛ حتى تظهر لنا بالصورة التي كنا نراها عليها.
لكن ما نراه بالفيديو، الذي نقله موقع «ديلي ميل»، هو حقيقة ومباشر أمام الجمهور، فقد أبهرت اللاعبتان الجمهور بحركاتهما السريعة المذهلة، في دورة ألعاب «الووشو» الوطنية.. حيث يعرض الفيديو الفنون القتالية التي تم عرضها أمام لجنة تحكيم وجمهور مذهل في «تايوان».
تظهر المنافستان اللتان ترتديان زيًا ملونًا، إحداهما تمسك الرمح كدعم في اللعبة الخطيرة –(الذي أثار إعجاب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي)- وتدور تلك المرأة بالزيّ الأحمر برمحها نحو جسد الأخرى؛ التي ترتدي الزيّ الأصفر.
فنون الدفاع عن النفس هي رياضة اتصال كاملة، تنطوي على مهارة فائقة ودقة؛ ما يعني أن المشاركين في الألعاب نصف السنوية يحتاجون إلى قضاء معظم أوقاتهم في برامج صارمة ومرهقة.
أصبحت رياضة «الووشو»، التي تم تطويرها في عام 1949، رياضة دولية من خلال اتحاد «الووشو» الدولي (IWUF)، الذي يحمل بطولات «الووشو» العالمية كل سنتين، وقد عقدت أول بطولة عالم في عام 1991 في «بكين» بالصين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X