الاتصالات: انخفاض إجمالي الشكاوى المصعدة للهيئة بنسبة 4.9 %

الاتصالات انخفاض إجمالي الشكاوى المصعدة للهيئة بنسبة 4.9 %
مؤشر بيانات الشكاوى
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات
4 صور

كشف مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للربع الأول من عام 2018م، عن انخفاض في إجمالي الشكاوى المصعدة للهيئة بنسبة تقدر بـ 9. 4%، مقارنةً بالربع الرابع 2017م.
وبين مؤشر الهيئة كذلك، تصدر شكاوى المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة الصوتية والإنترنت الثابت.
ويعرض المؤشر بيانات الشكاوى التي استقبلتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من المشتركين عبر نظامها الإلكتروني.
وحسب التصنيف، فقد تصدرت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» قائمة الأكثر شكوى في خدمة الاتصالات المتنقلة الصوتية بزيادة في عدد الشكاوى قدرت بـ 12. 5% عن الربع الرابع 2017، بينما تصدرت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت المتنقل الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ 23. 5% عن الربع الرابع 2017.
وعلى صعيد خدمة الاتصالات الثابتة الصوتية، فقد صنف المؤشر شركة الاتصالات السعودية الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ 29. 8% عن الربع الرابع 2017، بينما تصدرت شركة اتحاد عذيب «جو» مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت الثابت الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ 26. 9% عن الربع الرابع 2017.
وتهدف هيئة الاتصالات من تقديم معلومات للمشتركين عن أداء مقدمي خدمات الاتصالات؛ تمكين المشتركين من اختيار مقدم الخدمة المناسب لهم، وتعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتطوير الخدمات، والاهتمام بشكاوى عملائهم.