مركز تقنية المعلومات يسخر جهوده في خدمة ضيوف الرحمن

رئاسة الحرمين
المسجد الحرام
3 صور

تُسخر الإدارة العامة للشؤون الهندسية والتشغيلية والفنية ممثلة بمركز تقنية المعلومات بالرئاسة كامل طاقتها لتقديم الدعم التقني لمنسوبي الرئاسة وقاصدي بيت الله الحرام؛ لضمان استمرارية عمل الأنظمة والخدمات الإلكترونية، حيث يعمل المركز على ورديتين صباحية ومسائية يقوم من خلالهما بتقديم الدعم الفني لأجهزة الحاسب ومراقبة أجهزة الشبكة والخوادم الرقمية ومتابعتها عن طريق أحدث التقنيات والمعايير العالمية بواسطة نظام (PRTG).
ويقدم المركز عدداً من الأنظمة الإلكترونية، ومنها نظام الأرشفة وخدمة البريد الإلكتروني ونظام الاتصالات الإدارية والموارد البشرية.
وعلى صعيد خدمة المعتمر والحاج قدم المركز بالتعاون مع الإدارات عدداً من الخدمات الإلكترونية، ومن أبرزها نظام الاعتكاف وتنظيم إفطار الصائمين وزيارة معرض عمارة الحرمين، بالإضافة إلى تطبيق الحرمين الشريفين.
وحسب تقارير إحصائية لعدد البلاغات التقنية التي شهدها المركز خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك هناك 214 بلاغاً، وعدد الخدمات الإلكترونية لمنسوبي الرئاسة 11 خدمة، وعدد الخدمات الإلكترونية للزوار 15 خدمة بالإضافة إلى تطبيق الحرمين الشريفين الذي يضم خدمة الإرشاد المكاني والبث المباشر وشرح مناسك العمرة والحج.
يأتي ذلك في ظل حرص ودعم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على أهمية التحول الإلكتروني؛ ليتواكب مع التحول الوطني «2020» ورؤية المملكة العربية السعودية «2030».