بلس /أخبار

هتون الفاسي لسيدتي: الطريق بات ممهداً أمام المرأة السعودية لتولي القيادة

المرور يبدأ في استبدال رخص القيادة الدولية برخص سعودية

حصلت الدكتورة هتون الفاسي على رخصة القيادة السعودية بعد انتهاءها من اجراءات استبدال رخصتها الخليجية وخضوعها لتقييم عملي لقيادة السيارة. لتصبح بذلك ثالث سعودية تحصل على رخصة القيادة من مرور منطقة مكة المكرمة.

حيث أكدت الدكتورة هتون في تصريح خاص "لسيدتي نت" عن سعادتها بالرخصة السعودية وسهولة اجراءات عملية استبدال الرخص التي تمت بسلاسة وفي وقت قياسي وقالت: تقدمت في البداية بطلب موعد لاستبدال في مدينة الرياض ومنذ أن تم الاعلان رسميا من قبل ادارة المرور عن البدء في استبدال الرخص مع بداية شهر رمضان ، وللأسف تم تأجيل ذلك دون اصدار أي بيان رسمي عن موعد اخر للاستبدال. واستغللت وجودي في مكة وعثرت على شاغر في مواعيد في مرور مكة وللأسف تم الغاءها مجددا قبل 3 أيام، ثم تلقيت رسالة عن استئناف المواعيد واستبدال الرخص اليوم في مكة كذلك في مدينة جدة.

وفي سؤال عن الأوراق المطلوبة وشروط استبدال للرخص الخارجية، تابعت الدكتور حديثها: وبناء على الموعد المقرر اليوم حملت أوراقي الثبوتية ورخصة القيادة الخليجية سارية المفعول والتي حصلت عليها عام 2009 ، مع العلم أنني أملك رخصة أخرى حصلت عليها من بريطانيا عام 1998 م، بالإضافة إلى البطاقة الشخصية وتم إجراء عملية البصمة وهي المعتمدة في نظام أبشر ومن ثم اجراء تقييم للقيادة عملياً، وهو اختبار بسيط تمثل في قيادة السيارة لمسافة قصيرة.
وبعدها تم تسليمي الرخصة السعودية إلى جانب سيدتين لأكون ثالث امرأة في مرور مكة تحصل على رخصة القيادة النسائية السعودية.

وفي استفسار لسيدتي نت عن رغبتها في القيادة في يوم القيادة المقرر في الرابع والعشرين من يونيو المقبل أكدت الدكتورة هتون على وجودها في الرياض في هذا اليوم التاريخي للمرأة السعودية، وعلى قيادتها الفعلية للسيارة وما إذا كانت ستواجه فرق في القيادة ما بين قيادتها في الخارج وفي السعودية قالت: من المؤكد ستشعر أي سائقة في السعودية بداية بالغرابة غي القيادة في محيط غير معتاد على القيادة، وبالتأكيد سيشعرن بالارتباك والمراقبة وتصيد الأخطاء، ولاشك وكغيرها من البدايات سترافق هذه الخطوة الكثير من التحديات ولكن مع الوقت سيأخذ الأمر وضعه الطبيعي.
وفي استفسارنا عن أول مشوار ستقوم به ومن ستختار لمرافقتها قالت: سأصطحب زوجي وأبنائي في جولة داخل مدينة الرياض.
وعن الرسالة التي توجهها للمرأة السعودية قالت: بات الطريق أمامك ممهداً لاستلام القيادة.

X