5 صور

تقوم غالبيّة الفنادق والمنتجعات السياحيّة في العالم بتأمين أجواء الرفاهيّة والأمان لزائريها، من خلال بناء أحواض سباحة ضخمة، تُتيح لهم فرصة الاستمتاع بالسباحة.
موقع "سيدتي نت" يجول اليوم في أعماق بعض هذه الأحواض الضخمة، وسيترك لك فرضة اختيار الحوض الأجمل!

1 ـ منتجع "ألغاروبو" Algarrobo Resort في تشيلي: تمّ افتتاح الحوض سنة 2006، بعد أن استغرق بناؤه حوالى 5 أعوام، بتكلفة مليار دولار! ويحتاج هذه الحوض إلى مليوني دولار سنويّاً لإدارته والمحافظة عليه!
2 ـ "ماردان بالاس" Mardan Palace في تركيا:يقع هذا الحوض ضمن سلسلة فنادق ضخمة في العالم.وقد بلغت تكلفة بنائه في "أنطاليا" حوالى 1.4 مليار دولار.ويؤمّن هذا الحوض نشاطات غير تقليديّة للأطفال، ونظام تشغيل صوتيّ عالي المستوى لإقامة الحفلات والأعراس على طرفيه.
3 ـ منتجع "أليلا فيللا" Alila Villas في بالي:يقع منتجع "أليلا" ضمن مجموعة جزر "هوفادهو" Huvadhoo على بعد 400 كيلومتر جنوب العاصمة "جاكرتا". ويوصف حوض السباحة داخل هذه الفيللا بأنّه بلا نهاية، بمعنى أنّه يُخيّل لك بأنّه بلا حافة، وأنّ نهايته تندمج بالأفق البعيد، وكأنّه يصبّ مياهه بعيداً!ويكتسب المسبح لونه الأخضر من انعكاس ألوان الأشجار والنباتات الكثيفة المحيطة به.
4 ـ "غريغوتل أميراندس" Grecotel Amirandes في اليونان:لدى زيارة هذا المنتجع السياحيّ، ستحظين بفرصة الاستمتاع بحمّام سباحة أولمبّي، تحيطه الأشجار المعطرّة والنخيل؛ فهو يُعدّ المكان المثاليّ للحصول على حمّامات الشمس ضمن أفخم أحواض السباحة في أوروبا.
5 ـ "مارينا باي ساندس" Marina Bay Sands Resort في سنغافورة:يضّم منتجع "مارينا باي ساندز" marina Bay sands resort الأكبر في سنغافورة حوض سباحة ضخم في أعلى برج "سكاي بارك" Skypark، وعلى ارتفاع 150 متراً وسط مدينة سنغافورة. يُتيح المنتجع لمرتاديه مشاهدة بحر الصين الجنوبيّ. وقد تجاوزت قيمة استثمار منتجع "مارينا باي ساندز" حوالي 5.6 مليار دولار أمريكي.