«زمزم» تدعو المحسنين لمساعدة 43.6٪ من المرضى المحتاجين

جمعية زمزم
2 صور

كشفت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بأنها تلقت دعماً يغطى 56. 4٪ من الحالات المرضية التي تستهدف علاجاً والتي تبلغ 26 ألف حالة مرضية من خلال تدشين حملتها «9 × 9 نحن حقاً نحتاجك»، وذلك لتغطيه ٩ مشاريع وبرامج علاجية للمرضى المحتاجين في موسم شهر رمضان المبارك.
ودعت الجمعية المحسنين لتفريج كربة 43. 6 ٪ من الحالات التي اجتمع عليها فقر الصحة والمال، في عدة مشاريع خيرية، وهي مشروع العيون ومشروع الأمومة والطفولة ومشروع الأمراض المزمنة ومشروع أمراض العظام ومشروع أمراض الكلى والمسالك ومشروع أمراض الجهاز الهضمي ومشروع المخ والأعصاب ومشروع أمراض القلب إلى جانب أمراض الأورام وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض السمنة وجراحات الوجه والفكين وأمراض النساء وأمراض الصدرية وأمراض الدم، فيما يبلغ معدل المساهمة للحالة المرضية الواحدة 1. 538 ريال
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ بشيت بن حمد المطرفي أن الحملة تهدف لمشاركة المحسنين في دعم برامج ومشاريع الجمعية الخيرية لعلاج المحتاجين من المرضى، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لمساعدة الفئات المحتاجة بشكل فوري، كما تسعى لتقديم الخدمات العلاجية أو التشخيصية، بالإضافة لتقديم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية وإحالة المرضى الذين يحتاجون لخدمات طبية متقدمة إلى المستشفيات الخاصة على نفقة الجمعية وفق آلية متبعة بمساعدة المحسنين.
وأضاف المطرفي أن الجمعية تقدم مساعداتها لعلاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية حققت العديد من الإنجازات منذ انطلاقتها، وحتى اليوم بمساهمة الموسرين من أهل الخير.
وأعرب المطرفي عن شكره للداعمين الذين يساهمون مع الجمعية لرفع العنت عن المرضى الفقراء في منطقة مكة المكرمة سواءً من رجال الأعمال أو من مقدمي الخدمة من المستشفيات والمراكز الطبية، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل ما يقدمونه في موازين حسناتهم.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية أن تكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل.