أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حمية يابانية لتخفيف الوزن.. قوامها شرب الماء

تعتمد هذه الحمية على شرب الماء مع الانتباه إلى بعض القواعد البسيطة
الماء لإنقاص الوزن

أكدت الكثير من الدراسات على أهمية شرب الماء من أجل تخفيف المعاناة لمن لديهم آلام في الرأس أو تسارع في القلب، كما يساعد الماء على ملء المعدة وتقليل الشعور بالجوع، وبالتالي إنقاص الوزن.
وفي هذا الصدد، فقد أشارت الأبحاث التي أجريت مؤخراً إلى حمية يابانية تعد بتحقيق الكثير من أجل تخفيض الوزن، وتعتمد هذه الحمية على شرب الماء مع الانتباه إلى بعض القواعد البسيطة، فكيف تسير هذه الحمية؟ وما هي منافعها؟
وتشير الأبحاث، إلى أن شرب كمية كافية من المياه يعد أمراً مهماً للجسم، ويمكن أن يؤدي كذلك إلى تحقيق ما يسعى له كثيرون، وهو تخفيض الوزن.
وأفادت الأبحاث، أن الناس في اليابان يعتمدون على حمية قوامها شرب الماء، والحمية اليابانية تعد أيضاً بتحسين الحالة الصحية بشكل عام.
وقد تكون الحمية سهلة، ولكن إذا اتبعت بحذافيرها، وهي كالتالي:
صباحاً، وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة أول شيء تقوم به، وحتى قبل غسل الأسنان، هو شرب أربعة أكواب من الماء الفاتر، أي ما يعادل 650 مل تقريباً، ويجب أن يكون الماء بدون غازات.
وبعدها يتم الانتظار لـ 45 دقيقة على الأقل قبل تناول الإفطار، ثم بعد ذلك الانتظار ساعتين قبل تناول أي شيء، وقبل النوم نقوم بالغرغرة لمدة دقيقتين، باستخدام الماء المضاف له الملح، بحسب وكالات.
ومن أهم النتائج التي تعد بها الحمية اليابانية، هي تنشيط عملية التمثيل الغذائي «الأيض»، وإخراج المواد السامة من الجسم، ودعم بناء الخلايا، وتنشيط حركة الأمعاء، وبنفس الوقت يخفض المرء بذلك وزنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X