10 نصائح في الديكور الداخلي لمنزل "شخصي"

نصائح في الديكور الداخلي: لا يجب شراء الاكسسوارات قبل أن يكتمل اختيار الأثاث الرئيس والتعرُّف إلى نمطه
نصائح في الديكور الداخلي: شراء الاكسسوارات والقيام بتجميعها مع الوقت يحتاج إلى تمعُّن
نصائح في الديكور الداخلي: من المُفضَّل جعل لكلِّ قطعة في المنزل قصَّة مترابطة مع الاكسسوارات المجاورة لها
نصائح في الديكور الداخلي: كلُّ سيِّدة تستطيع أن تجعل بيتها الأجمل، بلمسات بسيطة وتكلفة قليلة
المصمِّمة رند القشطيني
نصائح في الديكور الداخلي: من المُحبَّب إبراز ما تحبُّه السيدة في منزلها
نصائح في الديكور الداخلي: عندما تكون الميزانيَّة مُحدَّدة، يجب البدء بشراء القطعالأساسيَّة، مثل: الصوفا والطاولات وغرفة الطعام، وبعدها الاكسسوارات
7 صور

الأسئلة الآتية المتعلِّقة بالديكور الداخلي المنزلي تدور في بال سيِّدات كثيرات:
هل مسكني هو المكان الذي يشعرني وعائلتي بالدفء؟ وهل أنا سعيدة وراضية عنه؟ وهل أنا مخطئة لأنِّي اتَّبعت ذوق جارتي في تصميم منزلي؟ أعتقد أنَّ ذوقها ليس على ما يرام، ولا يتناسب مع روعة أشعَّة الشمس التي أترقَّب ظهورها كل صباح.
المصمِّمة رند القشطيني تقدِّم في الآتي لقارئات "سيدتي. نت"، نصائح في الديكور الداخلي لكلِّ من تبحث عن الدفء والحميمية في منزلها؛ لتعيش فيه أيام وسنوات السعادة التي ترجوها.


خطوة شراء الاكسسوارات وتجميعها أساسيَّة حسب القشطيني، لدورها في إبراز لمسات صاحبة المنزل، ما يضيف دفئًا وجماليَّة إلى المساحة ويُميِّز المنزل. وفي هذا الإطار، تفيد النصائح الآتية:
1. امنحي نفسك الوقت الكافي، وفكِّري بقطع الاكسسوارات قبل شرائها.

10 نصائح في الديكور الداخلي لمنزل "شخصي"


2. ادرسي المكان الذي سيحضنها، واحرصي على انتقائها متناسقة وأسلوب التأثيث المستخدم في كامل أرجاء المنزل. علمًا بأنَّ هذه الخطوة هامَّة للغاية قبل شراء الاكسسوارات.
3. لا تضعي قطعًا من الأنتيك في مكان ذي نمط حديث جدًّا. عمومًا، يُحبَّذ أن يكون نمط الاكسسوار كلاسيكيًّا حديثًا أو حديثًا والعكس صحيح؛ حتَّى تتمكّن السيدة من دمج القطع فيها، وتكون متناسقة مع روح البيت.
4. اختاري قطعًا تتناسق مع نمط الأثاث المستخدم. ولا يجب شراء الاكسسوارات قبل أن يكتمل اختيار الأثاث الرئيس والتعرُّف إلى نمطه.
5. حاولي استخدام العناصر الأساسيَّة للـ"فنغ شوي" الكلاسيكي في تنسيق الأثاث والاكسسوارات.
6. اجعلي بيتك الأجمل بلمسات بسيطة وتكلفة قليلة. فعندما تكون الميزانيَّة مُحدَّدة، يجب البدء بشراء القطع الهامة الأساسيَّة، مثل: الصوفا والطاولات وغرف الطعام، وبعدها الاكسسوارات.
7. نوعيَّة الصوفا والطاولات يجب أن تكون ممتازة، لكنَّ شراء الاكسسوارات والقيام بتجميعها مع الوقت يحتاج إلى تمعُّن. وحتَّى ولو كانت هذه الأخيرة ذات تكلفة زهيدة، فهذا لا يمنع من أن تقتنيها إذا كانت متقنة الصنع، والأهمّ أن تكون منسجمة مع نمط التأثيث المستخدم.

10 نصائح في الديكور الداخلي لمنزل "شخصي"


8. ضعي قطعًا فنيَّة من ضمن الاكسسوارات المنزليَّة المستخدمة، وابحثي عن أي نوع من الأعمال الفنيَّة التي تحبِّين اقتناءها، مثل: اللوحات والأنتيكات والسجَّاد وغيرها، وأضيفي لمساتك الخاصَّة في المكان الصحيح.
9. اجعلي خياراتك ظاهرة في منزلك، ولكن لا تخلطي بين نمطين مختلفين في المكان نفسه من دون وضع قطع رابطة بينها، مع الحرص عل حسن انتقاء القطع الفنيَّة لتتلاءم وجوّ المكان.
10. اجعلي لكلِّ قطعة في المنزل قصَّة مترابطة مع الاكسسوارات المجاورة لها؛ وبذا تحقِّقي التناسق والتناغم مع جوِّ المكان.

صور الفواصل في ديكورات الصالات

نصائح لاختيار ديكورات السلم الداخلي

ديكورات ريفية في مسكن أوبرا وينفري