أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

65 مدرسة قيادة بلا أقسام لتعليم السيدات في السعودية.. ما السبب؟

مدارس تعليم قيادة السيارة للنساء
65 مدرسة قيادة.. بلا أقسام لتعليم السيدات
كشف سبب عدم افتتاح اقسام تعليم القيادة للسيدات في 65 مدرسة

أكد رئيس اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات بالمملكة الدكتور مخفور آل بشر، أن مدارس تعليم قيادة السيارات في السعودية إلى الآن لم يتم بها افتتاح أقسام لتعليم السيدات في جميع المناطق، وذلك على الرغم من وجود ما يقرب 65 مدرسة لتعليم للرجال في جميع مناطق المملكة، مبرراً ذلك في عدم صدور توجهات من الإدارة العامة للمرور.

وأوضح آل بشر، أن ذلك لا يمنع أن تكون هناك مدارس ملحقة بمدارس تعليم القيادة المنتشرة في المملكة، مخصصة للسيدات بنفس الإمكانات المتواجدة في أقسام تعليم الرجال وتطبيق البرامج ذاتها لتحقق الهدف من وجود قيادة آمنة للجنسين.

وأضاف، لن يتم إنشاء أي مدرسة ملحقة بمدارس تعليم القيادة بجميع المدن إلا بعد صدور التوجهات بالسماح لذلك من قبل الإدارة العامة للمرور.

ومن جهته، أكد رئيس طائفة معارض السيارات بمحافظة جدة، سعد بن مسحل العتيبي، أن إقبال السيدات على السيارات في تزايد منذ صدور قرار السماح بقيادة السيدات للسيارات، مشيراً إلى أن السيارات الأكثر إقبالا عليها من قبل السيدات هي السيارات صغيرة الحجم، بحسب صحف محلية.

وأضاف العتيبي، أن السيدات يختلفن كثيراً عن الرجال، حيث لا يفضلن شراء المركبات المستخدمة، مبيناً، أنه ليس هناك ألوان محددة، إذ إن اختيار الألوان عادة تخضع لذوق ورغبة المستهلك، سواءً من النساء أو الرجال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X