أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجمعات تجارية تخصص مواقف للنساء.. الرجال: "نطالب بالمساواة"!

مجمعات تجارية خصصت مواقف للنساء
مغردون ينتقدو تخصص مواقف للنساء
مواقف خاصة للنساء

في الوقت الذي خصصت فيه بعض المجمعات التجارية مواقف خاصة بالسيدات، لتكون أقرب إلى بوابات الدخول والخروج، انتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الرجال هذه الخطوة، معتبرين أنها تتنافى ومطالبة المرأة بالمساواة.

فقال الناشط "سعودي بالفطرة" في تغريدته: "هن يبين مساواة بالرجل فلذلك على أي أساس يكون في مواقف محددة لهم، باستثناء الحوامل؟".

فيما علق ناشط آخر يدعى "السهل الممتنع" بالقول: "بكرة تقول أبغى طريق لوحدي"، وأعتبر علي الشمراني أن هذه الخطوة تجعلهن من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: "صاروا من ذوي الاحتياجات الخاصة مو حريم".

وغرد أبو سعود بقوله: "هل يوجد نظام في المرور وفي المملكة بشكل عام يجيز التمييز العنصري بين الرجل والمرأة في ظل المطالبة بالمساواة؟ نتفق بضرورة وجود مواقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، ولكن هذا التمييز يجب أن تعاقب عليه جميع المجمعات والأسواق التي نفذت ذلك بدون تصريح من الجهات الحكومية المختصة".

وعلى الرغم من وجود من يعارض هذه الخطوة، إلا أن هناك بعض المؤيدين لها ومعتبرين أنها من باب الحرص على سياراتهم وحياتهم، فقال "أحمد الهنيدي": "حلو عشان ما يصدمون سياراتنا- حيلهم بينهم".

واعتبر أبو نضال أن الموضوع اخذ أكبر من حجمه فقال: "الموضوع أخذ أكبر من حجمه وايش دخل نوع الجنس في الموضوع؟".

فيما تساءل "صالح التويجري" إن كان قد حان الوقت للمطالبة بحقوق الرجل! فقال "بدينا بالتفريق وين المساواة اللي تطالبون بها؟ هل جاء وقت نطالب بحقوق الرجل؟".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X