أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السائقة الأولى: "سيدتي" ترصد لكم آراء الشارع السعودي بعد بدء قرار قيادة المرأة

بدء قرار قيادة المرأة
حذيفة عسيري
الدكتورة منى الفارس
عواد الرشيدي
الدكتورة رؤى السليماني

تواجد فريق سيدتي في قلب الشارع في مدينة جدة لرصد الدقائق الأولى لبدء سريان قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، لمشاركة النساء الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي ولرصد تفاعل الشارع مع هذا الحدث.

ورصد الفريق لكم أجمل وأهم الأراء وهي كالتالي:

حذيفة العسيري، 21 سنة، طالب جامعي تواجد في الشارع لتهنئة المرأة السعودية بهذا اليوم وقال: "أنا لا أعتبر أن القيادة هو أكبر إنجاز للمرأة السعودية، لأن المرأة السعودية حققت إنجازات كثيرة، وأنا أرى أن موضوع القيادة يمكن أن يكون مثله مثل أي قرار آخر يخدم المواطنة، وبالفعل فهنالك عدد من السيدات يحتجن فعلاً لمثل هذه القرارات لكي تساعدهن في إدارة شؤون حياتهن".

عواد الرشيد، 23 سنة، تواجد في الشارع ويدعو للمرأة السعودية بالأمن والسلامة ويقول: "فقط أتمنى للمرأة السعودية أن تبتعد عن الزحام وأن تلتزم بالقواعد المرورية، فيما عدا ذلك أتمنى لهن مزيد من التقدم و الإنجاز".

الدكتورة رؤى السليماني من جامعة المؤسس نزلت إلى الشارع لمشاركة السيدات اللاتي بدأن بالقيادة فرحة تطبيق القرار في هذا اليوم التاريخي، وتقول: "أنا جداً سعيدة بهذا القرار لأننا نحن كنساء نحتاج للقيادة كما الرجال حتى نقوم بكل ما يلزمنا، سواء لمنزلنا وعائلتنا وحتى لعملنا. وجاء هذا القرار في الوقت المناسب".

الدكتورة منى الفارس قادت سيارتها بنفسها اليوم منذ بداية دخول يوم 10 شوال وجابت بسيارتها كورنيش جدة واستمتعت بقيادتها وقالت: "كان لابد أن أنزل لأقود سيارتي في هذا اليوم وأشارك نساء وطني بهذه المناسبة التي أسعدتنا جميها، وسوف أتوجه صباحاً بسيارتي إلى مكان عملي".

وأخيراً وبشكل عام كانت الأجواء في عدة مناطق من مدينة جدة أجواء سعادة وإحتفال بالقرار الملكي الذي منح المرأة السعودية حق القيادة أسوة بالرجال، واعتبر الجميع أن يوم 10 شوال هو يوم لن تنساه كل مرأة في المملكة العربية السعودية.

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X