أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السائقة الأولى : "سيدتي " تواكب الحدث ببث مباشر

قيادة المراة السعودية
القرار دخل حيز التنفيذ
السماح بقيادة المراة في السعودية

في إطار مواكبتها للقرار الملكي بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة والذي دخل حيّز التنفيذ في تمام الساعة 12:00 مساءً بتوقيت السعودية، أطلقت مجلة " سيدتي" خدمة البث المباشر للسائقة الأولى والذي يعنى بمتابعة الأخبار المتعلقة بالقرار ووبآثاره وبالنصائح التي ترشد السائقة .

البث الذي أعطى السائقة عدداً من النصائح التي تحتاجها قبل خروجها من المنزل كتجهيز السيارة ببعض المسلتزمات لها ولأطفالها  وبضع القوانين التي يجب ان تتقيّد بها للحفاظ على سلامة أبنائها، وقدّم عدداً من النصائح حول المشاكل التي قد تواجهها السائقة السعودية خلال قيادتها السيارة وكيفية التعامل مع بعض المواقف .

السائقة الأولى: "سيدتي" ترصد لكم آراء الشارع السعودي بعد بدء قرار قيادة المرأة

وتضمنّ البث مجموعةً من المواقف المحرجة التي مرّت بها بعض الوجوه المعروفة والشخصيات الإعلامية والفنية خلال قيادتهم السيارة وأبرز تلك الأعطال بنشرة إطار السيارة وكيف تعامل المشاهير مع هذه المواقف :

الفنانة الكويتية هيا الشعيبي التي كانت إذا ما واجهتها مشكلة في السيارة " تقف على جانب الطريق وتنتظر شهامة الشباب الذين يمرون بها".

بينما استعانت الفنانة الكويتية مرام بسائقٍ خاص لكي "يتولى القيادة وحل مشاكل السيارة".

السائقة الأولى: قيادة المرأة السعودية للسيارة تخطف الأنظار عن كأس العالم

وتحدثت الفنانة المصرية هبة الدري عن حادثة حصلت معها حيث اضطرت " لقيادة سيارتها الساخنة حتى أول ورشة ووقفن تنتظر تغيير الزيت".

بينما انتظرت ملكة جمال لبنان سماح غندور في الكويت في سيارة الشرطة المكيفة حتى قاموا بإصلاح سيارتها المبنشرة.

وصاحب الحظ الأوفر كان الفنان البريطاني مستر بين الذي حصل على مبلغ ضخم من المال من شركة التأمين مقابل إصلاح سيارته.

السائقة الأولى: قرار السماح بقيادة المرأة السعودية يدخل حيز التنفيذ

ونشر البث عدداً من المخالفات الغريبة التي تطال السائقين في عددٍ من بلدان العالم كمخالفة عدم نظافة السيارة المفروضة في روسيا ومخالفة نفاذ الوقود على الطريق السريع في ألمانيا وقانون قيادة السيارة في أيام محددة من الأسبوع حسب أرقام السيارة منعاً للازدحام في مانيلا  وغرامة تلطيخ المارة بماء المطر في اليابان وبريطانيا .وفي ولاية دينفر كولورادو الامريكية يمنع قيادة سيارة سوداء يوم الاحد.

وطبعاً لم يوفر البث بعض المعلومات حول إشارات المرور التي يجب على السائقة أن تكون على علمٍ بها حرصاً على عدم مخالفة القانون والقيادة بأمان .

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X