جامعة نورة تطلق مبادرة علمية بطريقة ترفيهية

ضمن مشاريعها التي تحقق غاياتها الاستراتيجية، أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثَّلة في وحدة خدمة المجتمع في كلية العلوم، مبادرة "تعزيز تصدير المعرفة العلمية"، بوصفها خدمة مجتمعية.
وتسعى الجامعة من خلال المبادرة إلى تعزيز وتفعيل أفكار علمية تخدم المجتمع بطريقة ترفيهية هادفة، تحت رئاسة الدكتورة نجلاء بنت سعد المسعود، الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء.
وقد تبنَّت الوحدة المعرفة العلمية للمجتمع، وخدمة جميع الفئات العمرية في مختلف التخصصات العلمية "كيمياء، فيزياء، رياضيات، أحياء"، وتنوعت آلية التنفيذ لتشتمل على رحلات وزيارات إلى المدارس بمختلف المستويات لتفعيل البرامج، واستضافة الطالبات في الكلية، إضافة إلى تقديم شروحاتٍ، ونشر المعرفة العلمية، وإقامة دورات علمية تخصصية تطويرية، قدمتها طالبات حاصلات على رخصة التدريب المعتمد ""TOT.
وتنوعت الفعاليات المقدمة بين الدورات التدريبية، وورش العمل في مختلف المجالات من قِبل جميع الأقسام العلمية في كلية العلوم، وبلغ عدد المستفيدات من وحدة خدمة المجتمع حوالي 4500 طالبة.
جدير بالذكر أن الوحدة قامت بعدد من الزيارات إلى المدارس والمراكز، وبلغ عدد مَن نفَّذن الفعاليات حوالي 700 من عضوات الهيئة التعليمية.