عجوز تدفع حياتها ثمناً لفض مشاجرة

سيارة اسعاف

دفعت عجوز في نهاية العقد السادس من عمرها حياتها ثمنًا لفض مشاجرة نشبت بين نجلها وصاحب عقار استأجر منه ابنها شقة للإقامة؛ لكن سرعان ما دب الخلاف بين الجانبين، وحاول مالك العقار فسخ التعاقد.
خرجت العجوز «ميرفت محمد» 67 سنة من منزلها المجاور لمنزل نجلها على صوت المشادة الكلامية التي جمعت بين نجلها ومالك العقار، وعند تدخلها تعرضت للضرب من جانب الأخير، وزوجته فسقطت على الأرض فاقدة للوعي وتلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية بلاغاً من مركز شرطة شربين، يفيد استقبال مستشفى شربين العام للمجني عليها جثة هامدة.
انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول «ج. ح»، 46 عاماً، عامل، نجل المتوفاة، وطرف ثان «م. أ» 50 عاماً، تاجر خضراوات، وزوجته، 47 عاماً، ربة منزل، وجميعهم يقيمون بذات القرية لاستئجار الطرف الأول شقة بمنزل الطرف الثاني، ورغبة الأخير في إنهاء العلاقة الإيجارية، وعلى إثرها تشابك الطرفان بالأيدي، وحال تدخل المتوفاة لفض الخلاف سقطت على الأرض؛ مما أدى إلى وفاتها.
ألقي القبض على المتهمة وزوجها وبمواجهتهما أقرا بما حدث، وأثبت تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، نتيجة توقف بعضلة القلب، ولا توجد شبهة جنائية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة. وقررت النيابة حبس التاجر وزوجته على ذمة التحقيقات، وانتدبت الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها لبيان أسباب الوفاة.