بالصور.. يتبرع بدمه أكثر من 200 مرة في 18 عاماً

«شو جينيوان»
يتبرع بدمه أكثر من 200 مرة في 18 عاماً
يتبرع بالدم
يتبرع بالدم
7 صور

تبرع «شو جينيوان» بدمه لمساعدة المحتاجين أكثر من 200 مرة في السنوات الثماني عشرة الماضية بحسب ما نقله موقع «تشاينا ديلي».
فقد تبرع «شو»، وهو مهندس متقاعد للكهرباء الحيوية في هاربين، عاصمة مقاطعة هيلونجيانج، لأول مرة بالدم عام 2000 عندما كان يعمل في مصنع محلي.
قال «شو»: إنه كان لديه فكرة التبرع بالدم، لكنه لم يكن يعرف أين وكيف يفعل ذلك، وأول مرة تبرع فيها بدمه كان تبرعاً جماعياً نظمه مصنعه، لكنه استمر على هذا التبرع بما يعادل 200 مللي لتر من الدم في كل مرة.
كان متوتراً قليلاً في البداية لكن مع شرح وتوجيه الممرضات، اكتسب المعرفة الأساسية عن التبرع بالدم، ثم بدأ بالتبرع بانتظام مرتين كل ستة أشهر، وهو الحد الأدنى للفترة وفقاً لقانون التبرع بالدم.
منذ عام 2004، بدأ «شو» التبرع بالصفائح الدموية بعد أن علم أن هذا النهج سيكون أكثر احتياجاً للمرضى الذين يعانون من أمراض الدم، وفي كل مرة يتبرع بواحدة أو اثنتين من جرعات علاجية من الصفائح الدموية، وفقاً لوضعه الصحي.
قال «وانج جون» المسؤول في مركز هاربين للدم إنه على مدى السنوات الثماني عشرة الماضية، بلغ حجم الدم الذي تبرع به شو 250 ألف مللي لتر، أي ما يعادل 50 مرة تقريباً في جسم الإنسان؛ فهو لديه أعلى سجل تبرع بالدم في المدينة.
أضاف «وانج» أن هناك أكثر من 500 متطوع مسجل يشاركون في تبادل المعرفة حول التبرع بالدم مع الجمهور وتوجيه وتقديم الخدمة إلى المتبرعين، ولقد قدموا مساهمات كبيرة للتبرع بالدم في المدينة؛ مشيراً إلى أنهم في عام 2017، تلقوا 130 ألف مانح بأكثر من 47 طناً من الدم المتبرع به.
يقول «شو» إن الجميع يعلمون أن التبرع بالدم أمر جيد للصحة، وأنه يجعله بصحة جيدة جسدياً ونفسياً على حد سواء، وأضاف أنه يأمل أن يتمكن من الاستمرار في التبرع رغم أنه يبلغ من العمر 61 عاماً.
وأضاف أنه بينما تقوم الصين بالاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لتطبيق قانون التبرع بالدم، فلديه اقتراح بأنه يمكن تغيير الحد العمري للمتبرعين لعمر الـ60.