محمد عبده وكاظم الساهر وعبدالله الرويشد وماجد المهندس في حفلات سوق عكاظ

من مسرح سوق عكاظ
صور من المسرح
محمد عبدة
ماجد المهندس
صور من المسرح
عبد الله الرويشد
حضر الأفتتاح الشاعر الأمير خالد الفيصل ، والشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن
كاظم الساهر
8 صور

افتتح سوق عكاظ دورته الـ 12 في محافظة الطائف بالسعودية، وتستمر فعالياته من 27 يونيو إلى 13 يوليو المقبل.
ويشهد سوق عكاظ عدداً من الفعاليات الثقافية والاجتماعية، وعروضاً لحضارته وإرثه التاريخي، إضافة إلى الفنون الموسيقية والشعبية التي تجسد ثقافة السعودية وتاريخها العريق. وتأتي هذه الدورة بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وقد افتتح "فنان العرب" محمد عبده الأوبريت الغنائي للسوق، الذي قُدِّمت فيه عديد من اللوحات الفنية. وسبق لعبده أن افتتح الأمسيات الفنية في سوق عكاظ في العامين الماضيين، حيث قدَّم العام الماضي مجموعة من أعماله الغنائية، وفي العام الذي سبقه افتتح "فنان العرب" ليالي عكاظ بمشاركة الفنان الشاب رامي عبدالله، أما هذه المرة فشاركه في الافتتاح الفنانون: عايض، رامي عبدالله، إبراهيم الحكمي، محمد التميمي، عبدالله القرني، وطلال سلامة.

ماجد المهندس 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كذلك شهد سوق عكاظ تقديم عدد من العروض المسرحية والثقافية التي تضمَّنت فقرات متنوعة ومميزة على المسرح الرئيس، شارك في تنفيذها عدد من الممثلين والمطربين السعوديين.
وتقدم الهيئة العامة للثقافة ومجموعة MBC ضمن فعاليات سوق عكاظ هذا العام حفلين غنائيين، سيكون الأول منهما الخميس 12 يوليو ويحييه الفنانان عبدالله الرويشد، ومحمد عبده، بينما سيحيي الحفل الثاني الجمعة 13 يوليو الفنانان كاظم الساهر، وماجد المهندس.
وتعد الحفلتان الغنائيتان في فعاليات سوق عكاظ الأولى في المهرجان السنوي، وتقامان على المسرح الخارجي في الهواء الطـلق، وتوافقان عطلة نهاية الأسبوع، ليتسنى للجميع الحضور والاستمتاع بهما.
وللمرة الأولى سيغني الفنان كاظم الساهر في حفلة فنية بالسعودية وذلك عبر محطة سوق عكاظ في الطائف. وكان الساهر قد غنَّى قبل أيام في مهرجان موازين بالمغرب، ويستعد لإحياء عدد من الحفلات الغنائية في الصيف الجاري، أما ماجد المهندس فشارك جمهوره في عديد من الحفلات بالمدن الرئيسية في السعودية "الرياض، وجدة، والدمام"، كذلك الحال مع الفنان عبدالله الرويشد، في حين يعد "فنان العرب" محمد عبده أكثر الفنانين غناءً في السعودية.
وتزامناً مع افتتاح سوق عكاظ، طرح محمد عبده ثلاثة أعمال غنائية جديدة، هي "رذاذ"، "يا هيه"، "يا سلام الله"، جميعها من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، وقد تغنَّى بها في الأوبريت الافتتاحي لسوق عكاظ.
وتحظى الفعاليات الغنائية، التي تأتي بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة، وبإشراف من عبدالله مخارش، ونواف البنـاي، باهتمام جماهيري كبير، ما سيجعل محافظة الطائف مقصد محبي الطرب الأصيل والفن الراقي خلال الفترة الجارية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"