فن ومشاهير /أخبار المشاهير

وفاة الفنان مدحت مرسي.. نجله نجم سينمائي شاركه فيلم "الطريق إلى ايلات"

مدحت مرسي
مدحت مرسي في احد اعماله
مدحت مرسي
مدحت مرسي مع نجله وابطال مسلسل اختفاء
مدحت مرسي في احد اعماله
مدحت مرسي في احد اعماله

رحل عن عالمنا الفنان مدحت مرسي عن عمر يناهز الـ 69 عاماً بعد مشوار فني قدم خلاله العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيرا وقت عرضها خصوصاً التلفزيونية منها. ولم يتحدد حتى الآن موعد الجنازة أو العزاء.

حصل مدحت مرسي على البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية عام 1971، وعمل في بدايته إعلامياً بإذاعة الإسكندرية، ثم انتقل إلى مجال التمثيل واشتهر بالأدوار التاريخية والدينية أبرزها "محمد رسول الله"، "عمر بن عبد العزيز"،"المرأة في الإسلام"، "القضاء في الإسلام"، "أبو حنيفة النعمان".

كما قدم عدداً من الأفلام منها "الطريق إلى إيلات"،"دموع الشيطان"، "البداية"، ومن أعماله التلفزيونية "غداً تتفتح الزهور"، "ساكن قصادي"، "عرفة البحر"، "بابا نور"، "دهشة"، "الأيام"، "ضمير أبلة حكمت"، "علشان ماليش غيرك" ومسلسل "ظرف أسود" الذي عرض عام 2015 . أما آخر أعماله فكان مسلسل "اختفاء" مع نيللي كريم .

ولديه ثلاثة أبناء أحدهما رياضي متمرس بلعبة "سكواش" والآخر كاتب سيناريو شهير هو محمد مدحت والثالث هو المخرج أحمد مدحت، وهو واحد من أهم نجوم الاخراج السينمائي الشباب حيث قدم مجموعة من الأفلام أبرزها: "التوربيني" و"العالمي"، وفي التلفزيون قدم الجزء الأول من مسلسل "أنا شهيرة"، "أنا الخائن" و"شهادة ميلاد" و"الصياد" و"بين عالمين" وغيرها وبدأ أحمد عمله كمساعد مخرج في فيلم "الطريق الى ايلات" والذي شارك والده في بطولته عام 1993 كما تعاونا سوياً في مسلسل "اختفاء" الذي شارك فيه مدحت مرسي وأخرجه ابنه وقام ببطولته كل من نيللي كريم ومحمد ممدوح عرض في رمضان الماضي.

الفنان الشعبي حجيب في مؤتمره الصحافي في موازين: هذا ردي على أحلام

في مهرجان "موازين": سر قلق وائل جسار وأحلام

فرانش مونتانا يغضب جمهوره في موازين

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X