بالصورة: أطول طفل في العالم في طريقه لـ"غينيس"

أطول طفل في العالم
أطول طفل في العالم
أطول طفل في العالم
أطول طفل في العالم
أطول طفل في العالم
5 صور

بارتفاع 2.06 متر، من المرجح أن يكون الطفل "شياويو" الطالب بالصف السادس الابتدائي، والبالغ من العمر 11 عامًا في مقاطعة ليشان بسيتشوان جنوب غرب الصين، أطول طالب في المدارس الابتدائية في العالم، وفقًا لما ذكره موقع "تشاينا ديلي".

ونسبت "وومي"، جدّة "شياويو" ارتفاعه غير العادي، إلى الجين الوراثي، قائلةً إنّ أمّ "شياويو" وجدّة الأمّ يصل طولهما لأكثر من 1.9 متر وأبوه فوق 1.8 متر أيضًا.

وقال "شياويو" الذي خضع لأربع عمليات جراحية على قدميه، إنه يأمل ألا ينمو أكثر من ذلك، فهو يريد أن يكون طويلًا بما يكفى لكسر موسوعة "غينيس" العالمية؛ لكنه لا يحب المضايقات اليومية الناجمة عن طوله.

الجدير بالذكر أنّ أطول طفل في سن المراهقة هو "كيفين برادفورد"، الذي ولد في 27 أكتوبر 1998، وبلغ طوله 2.159 متر في 30 أبريل 2015، لكنه أكثر من 19 سنة وفقًا لـ"زانج يوان يوان"، مدير العلاقات العامة في موسوعة غينيس العالمية (بكين).

سيكون هناك حاجة إلى طلب يقدمه الأوصياء القانونيون لـ"شياويو"، والتحقيق الشامل الذي يجريه المقر الرئيسي لموسوعة غينيس للوثائق في لندن، للتصديق رسميًّا على "شياويو" كصاحب الرقم القياسي الجديد لأطول فتًى مراهق في العالم.