لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح في التدبير المنزلي للتخلص من تجعّد الملابس

بقع الملابس القديمة تتطلَّب، عمومًا، الغسل على درجة حرارة عالية للتخلُّص منها
من المُستحسن أن تُعلَّق كلُّ قطعة من الملابس على شمَّاعة، وأن تُنشر معلَّقة، وعندئذ لن تحتاج للكيّ بعد أن تجفَّ.
إضافة منعِّم الملابس إلى الغسيل تُخلِّص الملابس من التجعُّد
لتوفير الوقت والجهد في أعمال التدبير المنزلي، من المُستحسن دمج عمليَّات غسل وكيّ وترتيب الملابس في الخزانة
من المُفضَّل فرز الملابس قبل غسلها، بحيث توضع الملابس ذات الأقمشة المتماثلة، والتي تتطلَّب درجة الحرارة نفسها معًا في الغسالة

لتوفير الوقت والجهد في أعمال التدبير المنزلي، من المُستحسن دمج عمليَّات غسل وكيّ وترتيب الملابس في الخزانة، كما اتباع خطوات التدبير الآتية الرامية إلى التخفيف من تجعُّد الملابس:
• يُستحسن التخلُّص من بقع الملابس فور ملاحظتها، مع الإشارة إلى أنَّ التأخُّر في نزعها يصعِّب الأمر. وتتطلَّب بقع الملابس القديمة عمومًا الغسل على درجة حرارة عالية للتخلُّص منها، وهو ما يعرِّض أنسجة الملابس للتلف.
• تُفرز الملابس قبل غسلها، بحيث توضع الملابس ذات الأقمشة المتماثلة، والتي تتطلَّب درجة الحرارة نفسها معًا في الغسالة. علمًا بأنَّ ضبط الغسالة على الحرارة المناسبة يحول دون تجعُّد الملابس.

• لا تُحشر مجموعة كبيرة من الملابس معًا في الغسَّالة؛ كلّما كانت هناك مساحة كافية للملابس حتَّى تتحرَّك داخل الغسالة، كلّما قلَّ تجعُّدها، وبالتالي قلَّت الحاجة لكيِّها بعد الفراغ من دورة الغسيل والتجفيف.
• يُستخدم منعِّم الملابس في الغسيل، فهو يُخلِّصها من التجعُّد.
• توضع مكعبات من الثلج داخل كل قطعة من الملابس، قبل نقلها إلى النشَّافة. ومع ارتفاع درجة حرارة النشَّافة، سينصهر الثلج، ثمَّ يتحوَّل إلى بخار، ممَّا يُساعد في فرد الملابس بالطريقة نفسها التي تُفرد وفقها الملابس عند كيِّها بالبخار.
• تُعلَّق كلُّ قطعة من الملابس على شمَّاعة، وتُنشر معلَّقة، وعندئذ لن تحتاج للكيّ بعد أن تجفَّ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من تدبير منزلي

X