اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كعكة "الميني كيك" لزفافك

6 صور

في عالمنا العربي، يعتبر "كيك" الزفاف أو الكعكة أمراً رئيسياً وعنصراً مهماً لنجاح الحفل، فكيف مع تعدّد أشكاله، الامر الذي جعل صنّاع "الكيك" يبدعون في تصاميمه وألوانه.
وفي هذا المجال، تشير ندى عراجي مصممة كعكات الزفاف و صاحبة متجر "شوكوكيك"ببيروت, في حديثها الى أن "اختيار الكعكة المناسبة بات هاجساً كبيراً لدى العروسين، خاصة في ظلّ الخيارات العديدة المتاحة والأشكال التي تتراوح ما بين الـ "ميني كيك" والـ "كب كيك" وحتى "الكيك" الكبير الذي يتمـتّع بعدة طبقات.
* بدايةً، ما هي أنواع "الكيك" المقدّمة في حفلات الزفاف؟
- بالطبع ينتظر العروسان حفل زفافهما بفارغ الصبر بعد عدّة تحضيرات طويلة وجهد كبير، على أمل أن يكون الحفل ناجحاً جداً وذكرى جميلة لا تزول في ذاكرة العروسين والمدعوين.
تسود حفلات الزفاف في الوقت الحالي موضة الـ "ميني كيك" وهي مميزة وغريبة نوعاً ما، خاصة وأنها تقدّم كهدية تقدير وشكر للمدعوين الذين حضروا حفل الزفاف.
- أشكال و ألوان:
* ما هي أشكال وألوان الـ "ميني كيك" الرائجة لهذا الموسم؟
- يقدّم الـ "ميني كيك" بأشكال وألوان مختلفة، تبعاً لمكان إقامة حفل الزفاف وعدد المدعوين، والفكرة العامة التي يتميّز بها الحفل، حتى تأتي جميع التفاصيل متجانسة مع بعضها وتحمل عنواناً واحداً.
وهو بشكل عام يكون بشكل دائري، ولكن ما يختلف في تقديمه هي الاكسسوارات وطرق التزيين... وتحديد نوع العجينة التي ستغلّف القطع أو الحبّات، هل هي عجينة اللوز أم عجينة السكر.
* ما هي الالوان المفضلة لـلـ "ميني كيك"؟
- أستطيع أن أستخدم الملوّنات الغذائية في عجينة السكر حتى أقدّم لوناً يتجانس مع فكرة الزفاف العامة .
ولا أخفي سراً إذا قلت بأن العروسين قد يطلبا زينة محضّرة من الشوكولاتة فقط تغلّف الـ "ميني كيك".
تختلف الأذواق وتتبدّل، لذلك أحاول قدر الإمكان مساعدتهما من أجل تقديم الأفضل والاحلى دائماً.

- الكعكة الكبيرة:

* ماذا عن موديلات "الكيك" الكبير في حفلات الزفاف؟
- هذه الموديلات لا تعّد ولا تحصى، ولكن ما يسود حالياً داخل قاعات الزفاف هو وجود قوالب من الكيك الصغيرة على كل طاولة من طاولات المدعوين، ووجود قالب واحد فقط للعروسين، وكل ما يقوم بقطعه العروسان من قوالب للكيك هي اصطناعية من أجل التصوير والفيديو.
* من الملاحظ أيضاً في حفلات الزفاف التركيز على الـ "كب كيك" الذي يتمـّع بألوان رائعة وبزينة فريدة من نوعها، هل هي موضة سائدة أيضاً اليوم؟
- بالطبع، يحتل الـ "كب كيك" اليوم حيّزاً كبيراً في مناسباتنا المختلفة والمنوّعة، وهو تقريباً حاضر في حفلات الزفاف من خلال تقديمه على شكل برج يعلوه قالب من الحلوى، وهو يقدّم الى المدعوين بدل قوالب الكيك التي تكون موزّعة على الطاولات.
* ما هي الألوان المفضّلة لهذا النوع من الحلوى في حفلات الزفاف؟
- لا بديل عن اللون الأبيض وتدرّجاته، بالإضافة الى اللون الزهري وتدرّجاته أيضاً، وبالإمكان أن يدخل لوني الفضي أو الذهبي في الزينة.