علي عبد الستار يزور فلسطين ويشارك في "نداء الحرية"

يعيش الفنّان علي عبد الستار هذه الأيّام حالة من الفرح والربيع الفنيّ الحافل بالعديد من النشاطات والاستعدادات الفنية، بدءاً من ألبومه الغنائيّ الجديد، شكلاً ومضموناً، في الموسيقى والغناء، والذي يقوم بتجهيزه وتصوير بعض أغانيه قبل طرحه في منتصف الصيف.
ويبدأ الفنان علي عبد الستار نشاطه الصيفيّ بجولة فنيّة في عدّة دول، يبدؤها الأسبوع القادم، عبر أولى محطاتها في فلسطين المحتلّة، من خلال المشاركة في مهرجان وعرض أوبريت "نداء الحرية"، الذي كتب أشعاره وكلماته الشاعر الفلسطينيّ رامي اليوسف، وأعدّه وأخرجه يوسف الديك، والذي سيُعرض على مسرح قصر الثقافة بمدينة رام الله، يوم 19 يونيو/حزيران الجاري، بحضور الرئيس الفلسطينيّ محمود عباس وعدد كبير من الوزراء والدبلوماسيين وأهالي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيليّة والجمهور الفلسطينيّ.
ويُشارك في الأوبريت مع الفنّان علي عبد الستار نخبة من عمالقة الطرب والغناء، أبرزهم التونسي لطفي بوشناق والمصري مدحت صالح، بالإضافة إلى مطربين آخرين من الأردن وفلسطين.
تجدر الإشارة إلى أنّ الفنّان علي عبد الستّار كان أوّل مطرب خليجيّ يزور الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، عام ١٩٩٩، وكان أوّل المشاركين في مهرجان رام الله الغنائيّ، الذي أقيم آنذاك احتفالاً بانطلاق القناة الفضائيّة الفلسطينيّة. وقد قام حينها الفنّان علي عبد الستار بزيارة القدس الشريف والمسجد الأقصى وقبّة الصخرة، حيث صلى فيهما وغنّى مع أهل القدس وفي شوارعها القديمة أوبريت "الحلم العربي".
من فلسطين، يُسافر علي عبد الستار إلى دبي ليلتقي هناك بالمطرب والملحّن يوسف العمانيّ لتركيب صوته على أغنيتين من كلمات وألحان العمانيّ، ثمّ من دبي إلى تونس الخضراء لاستكمال تركيب صوت "الكورال" على أغنيتين من ألحان المطرب والموسيقيّ التونسيّ الأصل أكرم ماق، الذي كان في زيارة إلى الدوحة، حيث تمّ تسجيل الموسيقى وتركيب الصوت في استديوهات علي عبد الستار.
وتُعتبر هاتين الأغنيتين نقلة جديدة في الأغنية القطريّة، بالنظر إلى أنّ الشعراء قطريون والمطرب قطريّ، ولكنّ الموسيقى انتقلت الى أبعاد فنية عالمية.
ومن تونس يطير عبد الستّار إلى باريس لإنهاء أعمال الـ "مكس والماسترنج" للأغاني، بالإضافة إلى تصوير إحداها بطريقة الفيديو كليب، وفق أحدث التقنيات الفنيّة.
كما ستكون مدينة كولونيا الألمانية الأثرية المحطّة التالية لباريس، حيث سيتمّ تصوير إحدى أغاني الألبوم الجديد. ومن ألمانيا، سيتوجّه إلى إسبانيا لتركيب "كورال" باللغة الإسبانيّة على واحدة من أغاني الألبوم، الذي تعاون فيه مع الكاتب والموسيقيّ الأردنيّ النايف، والمصري عصام كاريكا، والليبي أيمن الهوني، والفلسطيني عامر محمد، والإماراتي إبراهيم جمعة وآخرين.